أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

صحيفة أميركية: الحكومة العراقية تضغط على واشنطن لإمدادها بطائرة “مقاتلة بدون طيار”

صحيفة أميركية: الحكومة العراقية تضغط على واشنطن لإمدادها بطائرة “مقاتلة بدون طيار”

واخ – متابعة: كشفت صحيفة “وورلد تريبيون” الاميركية، الخميس، أن الحكومة العراقية تضغط على الولايات المتحدة لإمدادها بطائرة مقاتلة بدون طيار، مشيرة الى ان العراق يرى في الطائرة ضرورة ملحة أكثر من طلب الحصول على مروحيات أباتشي ايه اتش-64 الهجومية.

ونقلت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه وكالة خبر للانباء (واخ) عن مسؤولين اميركيين قولهم إن “حكومة رئيس الوزراء العراقي نورى المالكي أعربت عن حاجتها الى طائرة بلا طيار من طراز /بريديتور بي/ المستخدمة لشن غارات جوية تستهدف تنظيم القاعدة في أفغانستان وباكستان واليمن”.

وبحسب المسؤولين فأن “العراقيين يرون أن الطائرة /بريديتور/ بدون طيار ضرورية لوقف التمرد المسلح فى محافظة الأنبار، وان الجيش العراقى يعتقد انها ستكون أكثر فعالية من مروحيات أباتشي /ايه اتش-64/ التي طلبها، حيث أنها قد تلغى الحاجة إلى إجراء تدريبات مكثفة للطيارين وإمكانية قتل طواقم الطائرات بصواريخ ارض جو”.

ولفتت الصحيفة أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافقت على تقديم مجموعة من الأنظمة القتالية للعراق في 2014، منها طائرة /اف-16/ المقاتلة متعددة المهام وطائرات اباتشي وصواريخ ارض جو من طراز /هيلفاير/”.

وأكد المسؤولين الامريكيين بحسب الصحيفة أن “بغداد غير مصرة على تشغيل طائرات /بريديتور/ بدون طيار بنفسها، فقد اقترح الجيش العراقي ان يقوم الجيش الأمريكي بتشغيل الطائرات بينما يخضع أفراد الجيش العراقي للتدريب”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi