فبراير 04, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نوري المالكي يبلغ طهران موقفًا جديدًا من نتائج انتخابات تشرين

نوري المالكي يبلغ طهران موقفًا جديدًا من نتائج انتخابات تشرين

أكّد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، رفض “محاولات التصعيد” من قبل المعترضين على نتائج الانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي لزعيم الائتلاف في بيان، 4 تشرين الثاني/نوفمبر، أنّ “المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير إيران لدى العراق إيرج مسجدي”، مبينًا أنّ “مسجدي نقل تهاني القيادة الإيرانية إلى نوري المالكي بمناسبة إجراء الانتخابات وما حققه ائتلاف دولة القانون فيها”.

وقال البيان، إنّ “اللقاء شهد بحث تطورات المواقف السياسية والأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تم بحث الانتخابات النيابية المبكرة وما أفرزته الانتخابات من اعتراضات حول النتائج وتأثيرها في الوضع السياسي الراهن في البلد”.

وأكّد المالكي، وفق البيان، على “أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين”، مشددًا على “أهمية أن يلعب العراق وإيران في المرحلة المقبلة دورًا مهمًا في تخفيف التوترات وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأعرب المالكي، عن أمله “بتجاوز الأزمة المتعلقة بنتائج الانتخابات من خلال النظر في شكاوى المعترضين وإنصافهم وفق القانون، ورفض كل محاولات التصعيد الساعية إلى الفوضى، من أجل الإسراع في تشكيل حكومة قادرة على النهوض بمهامها وتحقيق ما يهدف إليه أبناء الشعب العراقي”.

بدوره، أكّد السفير مسجدي، بحسب البيان، على “دعم العراق”، معربًا عن أمله “في أن يكون للعراق خلال المرحلة القادمة دور محوري على الصعيد الإقليمي والدولي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi