فبراير 05, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الحكومة البريطانية تعزي رئيس حكومة إقليم كوردستان بإستشهاد 2 من مقاتلي البيشمركة

الحكومة البريطانية تعزي رئيس حكومة إقليم كوردستان بإستشهاد 2 من مقاتلي البيشمركة

قدّمت الحكومة البريطانية ، اليوم الاثنين ، تعازيها ومواساتها لرئيس حكومة إقليم كوردستان باستشهاد 2 من مقاتلي البيشمركة في مواجهة مع ارهابيّ داعش مساء السبت.

وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيمس كليفرلي ، قال في رسالة الى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني ” بمزيد من الاسى تلقينا نبأ استشهاد من مقاتلي البيشمركة في هجوم لداعش في بردي” ، مردفاً ” اعبر عن تضامني مع عائلتي الشهيدين”.

هذا فيما كان المستشار العسكري الخاص في القنصلية العامة البريطانية في العاصمة أربيل ، العقيد السير جارلس سايكس وفي رسالة الى وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان ، امس الاحد ، وحصلت (باسنيوز) على نسخة منه قدم بدوره التعازي باستشهاد مقاتلي البيشمركة ، قائلاً : “بالنيابة عن وزارة الدفاع في المملكة المتحدة والقنصلية العامة البريطانية في أربيل ، أود أن أقدم تعازينا إلى الوزير ونائب وزير شؤون البيشمركة وجميع قوات البيشمركة في أعقاب استشهاد اثنين من مقاتلي البيشمركة الشجعان “.

وأضاف المسؤول العسكري البريطاني “أرجو أن تقدموا تعازينا ومواساتنا لأسر الشهداء وزملائهم والبيشمركة المصابين في هذا الوقت الحزين”.

وتكررت الهجمات الإرهابية في الآونة الأخيرة على مواقع قوات البيشمركة في هذه المناطق ، انطلاقاً من مناطق الفراغ الأمني بين البيشمركة والجيش والتي يستغلها الارهابيون لشن هجماتهم كونها خالية من اي قوات ، آخرها كان الهجوم الذي شنه ارهابيو داعش ليلة السبت على موقع للفوج الثاني التابع للواء العاشر في قوات البيشمركة ضمن حدود ناحية بردي في محور كركوك لقوات البيشمركة وادى الى استشهاد 2 من مقاتلي البيشمركة .

ويؤكد المسؤولون الكورد إن داعش أعاد تنظيم صفوفه في المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان او ماتسمى بـ (المتنازع عليها) مستغلاً ضعف اداء القوات الامنية العراقية والفراغ الأمني الذي تشهده تلك المناطق في الوقت الراهن بعد انسحاب قوات البيشمركة منها عقب أحداث 16 أكتوبر 2017 تفادياً للصدام مع القوات العراقية التي شنت هجوماً عسكرياً واسعاً غير مبرر على تلك المناطق عقب استفتاء الاستقلال الذي جرى في العام نفسه.

وعلى الرغم من اتفاق وزارتي البيشمركة والدفاع العراقية على تشكيل لواءين مشتركين لمطاردة فلول الإرهاب في (المتنازع عليها) الا ان الإجراءات المتعلة بهذا الامر من الجانب العراقي تسير بصورة بطيئة ما أخّرت تشكيل اللواءين .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi