مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الإسلامي الكردستاني: المالكي بعث رسالة لنا تحمل ختم دولة القانون!

الإسلامي الكردستاني: المالكي بعث رسالة لنا تحمل ختم دولة القانون!

اربيل/اور نيوز: اعلن الامين العام للجماعة الاسلامية الكردستانية محمد فرج الامين ان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي أرسل رسالة بختم دولة القانون إلى الجماعة الاسلامية.

وذكر فرج أن “رئيس الوزراء العراقي ورئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي كتب رسالة في استمارة رسمية لمجلس الوزراء لكنه وقعها كرئيس إئتلاف دولة القانون”. واوضح أن “رسالة المالكي تتطرق الى مسألة تشكيل حكومة الإغلبية وموقف المالكي منها إلى جانب أن الرسالة تلوح بتشكيل حكومة الاغلبية”.

في الوقت ذاته نوه الامين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني إلى أنه ” من الضروري ان تكون الاطراف الكردستانية ذات كلمة وموقف واحد حول مسألة تشكيل الحكومة وخاصة بعد إعلان المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات النتائج النهائية لإنتخابات 30 من شهر نيسان، ولا يمكن لطرف كردستاني واحد المشاركة بمفرده في تلك الانتخابات”.

يذكر ان التحالف الكردستاني قد رفض في وقت سابق تشكيل حكومة اغلبية فقد راى النائب عن التحالف الكردستاني شريف سليمان ان” المركبة الاساسية للدولة لم تصل الى بر الامان من خلال توفير مايحتاجه الشعب العراقي والخروج من الازمات ، وان الدستور يشير الى الشراكة ولايؤكد على الاغلبية السياسية ولا على الدكتاتورية ولا التفرد بالسلطة التي يريدها المالكي ودولة القانون وانما الشراكة الحقيقية في ادارة الدولة ومشاركة الجميع فيها كما يريد التحالف الوطني”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi