أكتوبر 19, 2021

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تحالف سائرون يطرد ثلاثة من نوابه

تحالف سائرون يطرد ثلاثة من نوابه

أعلن تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، طرد ثلاثة من نوابه.

وبحسب وثيقة صادرة من رئيس تحالف سائرون، نبيل الطرفي، فإن تحالف سائرون اصدر عقوبة الطرد بحق النواب برهان المعموري وعلي سعدون اللامي وايناس المكصوصي.

القرار، جاء لعدم التزام النواب الثلاثة بالنظام الداخلي لتحالف سائرون وخروجهم عن الضوابط العامة للعمل السياسي داخل التحالف، حسب الوثيقة، التي اشارت الى ان النواب الثلاثة لا يمثلون التحالف على الاطلاق.

وأعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في (27 آب 2021) العودة للمشاركة في الانتخابات بصورة “مليونية”، بـ”عزم واصرار لا مثيل له”.

ومن المقرّر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق، في 10 تشرين الأول 2021 المقبل، حيث ستتم عملية التصويت في 1079 مركزاً في جميع أنحاء العراق وإقليم كوردستان.

وسيشارك في الانتخابات 110 أحزاب سياسية و22 تحالفاً انتخابياً، وقامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بدعوة 76 سفارة ومنظمة أجنبية لمراقبة العملية الانتخابية المقبلة.

يذكرأن المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات أشارت إلى أن عدد الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة، يبلغ 24 مليوناً و29 ألف و927 شخصاً، في حين يتنافس 3523 مرشحاً عن 83 دائرة انتخابية على 329 مقعداً في البرلمان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi