أغسطس 10, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني يتفقان على توحيد المواقف بالنسبة لتشكيل الحكومة المقبلة في بغداد

الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني يتفقان على توحيد المواقف بالنسبة لتشكيل الحكومة المقبلة في بغداد

{اربيل : الفرات نيوز} بحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مع وفد رفيع من الاتحاد الوطني الكردستاني مستجدات الساحة السياسية والمباحثات والاتفاقات المستقبلية .
وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان ” بارزاني استقبل في مصيف صلاح الدين بمحافظة اربيل وفدا رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكردستاني ، وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس اقليم كردستان كوسرت رسول علي ، بحث اوضاع الاقليم والبلاد بعد الانتخابات التشريعية والمنطقة بشكل عام ” .
واوضح ان ” اللقاء سادته اجواء ودية ايجابية ، وتم التاكيد فيه على ضرورة ان يكون للاطراف السياسية الكردية موقفا موحدا تجاه احتمالات المستقبل في البلاد والمفاوضات مع باقي الاطراف ، كما جرى بحث انتخابات الثلاثين من شهر نيسان الماضي في الاقليم ، حيث هنأ بارزاني الاتحاد الوطني الكردستاني واعرب عن سعادته بشان التقدم الذي احرزه الاتحاد في الانتخابات ” .
وبين ان ” وجهات نظر الطرفين تطابقت بشان ضرورة الاسراع بتشكيل الكابينة الثامنة لحكومة الاقليم الجديدة واشراك كافة القوى الرئيسة هناك ” .
واشار الى ان ” الوفد القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني اعرب عن سعادته بحفاوة الاستقبال ومجريات الاجتماع ، مؤكدا رؤيته بضرورة توحيد الموقف حيال التعامل مع العملية السياسية في البلاد والمفاوضات مع باقي الاطراف لتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة ، وكذلك ان يكون للاطراف الكردستانية كافة ، صوتا وموقفا موحدا ، كما اكد الوفد ضرورة الاسراع بتشكيل الكابينة الثامنة لحكومة الاقليم ، وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر بشان مشكلات المناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم وآخر المستجدات السياسية في البلاد والمنطقة ” .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.