مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اميركا تدرس منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا والعودة إلى ارتداء الكمامات

اميركا تدرس منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا والعودة إلى ارتداء الكمامات

افادت وسائل اعلام اميركية، بأن إدارة البيت الابيض تبحث إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح لعدد من فئات المجتمع، وتشديد المطالب بارتداء الكمامات لمواجهة فيروس كورونا.
ونقلت وسائل الاعلام عن مصادر مسؤولة، بأن “الإدارة الأمريكية تناقش هذه الخطوات على خلفية ازدياد عدد الإصابات وعدم رغبة بعض الأمريكيين في تلقي اللقاح”.

وأضافت أن “السلطات الأميركية تبحث بشكل نشط مسألة توفير جرعة إضافية من اللقاح للسكان المعرضين للخطر”، مشيرة إلى أن “احتمال حاجتهم إلى جرعة معززة من اللقاح آخذ في الازدياد، غير أن الهيئات المناسبة لم توافق على هذه الإجراءات حتى الآن”.

وأفادت القناة أيضا بأن إدارة البيت الأبيض “تناقش أيضا العودة إلى التوصيات بارتداء الكمامات”.

وأشارت المصادر إلى أن “هذا القرار قد يصبح غير مريح سياسيا بالنسبة للإدارة، إذ تم في الولايات المتحدة سابقا إلغاء رسمي للعديد من المتطلبات في هذا المجال”.

وتدل المعلومات المتوفرة لدى القناة على أن المراكز الفدرالية الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تدرس في الوقت الراهن ضرورة ارتداء الكمامات.

ولفتت إلى أنه تجري أثناء هذه المناقشات “ممارسة الضغط على بايدن لكي يؤيد التطعيم الإلزامي لشرائح معينة من المواطنين”.

وأكدت أن “السلطات الأمريكية تحاول أن تقرر حاليا فيما إذا كان من الضروري دعم الشركات التي تلزم عمالها بالتطعيم أو تخلق صعوبات لمن لا يرغب في تلقي اللقاح”.

وتدل معلومات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية على أنه تم في الولايات المتحدة حتى الآن تسجيل 34,4 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، ووفاة أكثر من 610 آلاف شخص. ومن حيث المؤشرين تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi