مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

جلال الطالباني يدلي بصوته في المانيا… واحتفالات في بغداد والسليمانية

جلال الطالباني يدلي بصوته في المانيا… واحتفالات في بغداد والسليمانية

المدى برس/ بغداد: ادلى رئيس الجمهورية جلال الطالباني، اليوم الاثنين، بصوته في الانتخابات البرلمانية والمحلية لاقليم كردستان من مشفاه في المانيا، فيما احتفل العديد من انصار الرئيس في العاصمة بغداد ومدينة السليمانية.

وبثت وسائل اعلام كردية لقطات مصورة لرئيس الجمهورية جلال الطالباني يجلس على كرسي مدولب وهو يدلي بصوته داخل مركز انتخابي من العاصمة الالمانية برلين.

وفي تلك الاثناء شهدت منطقة الجادرية، وسط العاصمة بغداد، إطلاق نار كثيف واحتفالات انطلقت من المجمع الرئاسي الذي يتولى حمايته الفوج الرئاسي التابع لرئيس الجمهورية، ومدينة السليمانية التي تعبر المعقل الرئيس للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الطالباني.

وكان التصويت للعراقيين المقيمين في الخارج انطلق، يوم أمس الاحد، ( 27 نيسان 2014) في 19 دولة، فيما سينتهي التصويت عصر اليوم الاثنين.

وأعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، في الـ21 من نيسان 2014، أن موعد عودة رئيس الجمهورية جلال طالباني الى العراق “غير محدد حتى الان”، مبينا أن غياب “شخص تأريخي” مثل الطالباني “أثر” على وضع العراق والاتحاد الوطني الكردستاني، وفيما نفى أنباء تحدثت عن تركه العمل كمحافظ لكركوك بعد الانتخابات، أكد أنه “نجح بإحداث تقريب بين مكونات كركوك وانجاز مشاريع الاعمار وحل مشكلة الكهرباء”.

يعد ظهور الطالباني هو الرابع منذ اصابته بوعكة صحية نهاية عام 2012، اذ ظهر الطالباني لأول مرة في شهر أيار 2013، مع فريقه الطبي في صور نشرها موقع الاتحاد الوطني الكردستاني، كما ظهر في صورة أخرى مع السيدة الاولى هيرو ابراهيم احمد في العاشر من كانون الاول 2013، فيما ظهر الطالباني في الثالث من نيسان 2014، في مجموعة من الصور الجديدة من مشفاه في المانيا التقطت في أعياد نوروز.

وأصيب رئيس الجمهورية جلال الطالباني بوعكة صحية في (الـ17 من كانون الأول 2012 المنصرم)، أدخل على إثرها مستشفى مدينة الطب ببغداد، وبعد استقرار وضعه بما يسمح بنقله للعلاج إلى الخارج، نقل إلى مستشفى متخصص في ألمانيا، وما يزال يرقد هناك ويتلقى العلاج على أيدي أطباء ألمان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi