أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

صحف كوردية: البارتي ليست لديه خطوط حمراء على ولاية ثالثة للمالكي

صحف كوردية: البارتي ليست لديه خطوط حمراء على ولاية ثالثة للمالكي

شفق نيوز/ ذكرت صحيفة كوردية، السبت، ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ليست لديه خطوط حمراء على ان يتولى رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ولاية ثالثة، فيما اشارت الى ان حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال طالباني يؤكد على توحيد الموقف الكوردي بعد الانتخابات.

وكتبت صحيفة هوال في خبر لها تابعته “شفق نيوز”، ان  الحزب الديمقراطي الكوردستاني يدعم حصول المالكي على ولاية ثالثة في الانتخابات المقبلة، ناقلة عن عضو مجلس النواب عن الديمقراطي محما خليل قوله ان حزبه ليست لديه خطوط حمراء على تشريح المالكي لفترة رئاسة الحكومة من جديد.

من جهتها نقلت الصحيفة عن عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكوردستاني برهان محمد قوله ان على الكورد ان يوحدوا موقفهم بعد الانتخابات من اجل ان يدعموا شخصا ينفذ مطالب الكورد، مشددا على ان تتمكن الكتل الكوردية  من الضغط على البرلمان من اجل ترشيح شخص يلقى القبول لمنصب رئيس الوزراء.

واضاف محمد ان وضع المالكي عند الشيعة والسنة والكورد غير جيد ولذا فان من الخطأ الكبير ان يقبل الكورد بالمالكي رئيسا للوزراء لانه خلق للكورد على مدى السنوات الاربع الماضية الكثير من المشاكل.

من جانبها اشارت صحيفة اوينه الالكترونية في خبر لها الى ان حركة التغيير الكوردستانية لن تشارك في انتخابات مجلس النواب العراقي في محافظات ديالى ونينوى وبغداد، ناقلة عن مصدر في الحركة قوله ان عدم مشاركة الحركة في هذه المحافظات يأتي بسبب عدم  قدرتها على الحصول على نتائج هامة فيها وفشلها في الانتخابات السابقة في هذه الامحافظات ولتكثيف جهودها على محافظات الاقليم الثلاث وكركوك.

فيما اشارت الصحيفة الى ان هناك مئات الالاف من الناخبين الكورد في المحافظات المذكورة وبالاخص نينوى وديالى اللتين تقعان ضمن المناطق المتنازع عليها.

ومن المقرر ان تجري انتخابات مجلس النواب العراقي في الثلاثين من شهر نيسان الجاري.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi