مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفد من البنتاغون يصل العراق لتقييم المساعدة المحتملة للقوات الامنية بحربها ضد داعش

وفد من البنتاغون يصل العراق لتقييم المساعدة المحتملة للقوات الامنية بحربها ضد داعش

{بغداد: الفرات نيوز} كشفت مصادر في الحكومة الأمريكية، إن الولايات المتحدة تُزيد عدد ضباط المخابرات في العراق وتعقد اجتماعات عاجلة في واشنطن وبغداد للتوصل الى سبل لمواجهة العنف المتزايد الذي يمارسه الإرهابيون .

ونقلت وكالات الانباء، عن مسؤولين في الحكومة ومسؤول أمريكي سابق مطلع على الأمر، القول في خبر اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} إن “فريقا رفيع المستوى من وزارة الدفاع الأمريكية {البنتاغون} في العراق حاليا لتقييم المساعدة المحتملة للقوات العراقية في معركتها ضد الجهاديين من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام {داعش} التي تستلهم نهج القاعدة”.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن جماعة {داعش} التي تسعى لتطبيق تفسير متشدد للشريعة الإسلامية في المناطق ذات الأغلبية السنية في العراق، وتتمتع بسيطرة على أراض تمتد من محافظة الأنبار بغرب العراق الى شمال سوريا كما أن لها وجودا في بعض المناطق قرب بغداد .

وقال مصدر حكومي طلب عدم نشر اسمه لحساسية الموضوع إن ” كبار المسؤولين السياسيين الأمريكيين اجتمعوا في واشنطن هذا الأسبوع لبحث الطرق المحتملة لمواجهة تردي الوضع الأمني في العراق “.

ولا يعلم المصدر بنتيجة الاجتماع، فيما أحجمت المتحدثة باسم البيت الأبيض بيرناديت ميهان عن التعليق.

وتبرز الاجتماعات ما يمثله اضطراب العراق من تحد في مجال السياسة الخارجية للرئيس باراك أوباما الذي احتفل بانسحاب القوات الأمريكية قبل اكثر من عامين .

وعلى الرغم من المخاوف قال مسؤولون إنه لم يتضح بعد ما اذا كان أوباما سيتعهد بتقديم موارد كبيرة في هذا الصراع.

ويشهد العراق توترا امنيا ملحوظا متمثلا بتفجير السيارات المفخخة والعبوات الناسفة واللاصقة، علاوة على الهجمات الارهابية والاغتيالات التي تستهدف المدنيين ومنتسبي القوات الامنية على حد سواء، اخرها ما شهده امس الجمعة، اذ استشهد واصيب {28} مدنيا اثر اعتداء ارهابي مزدوج استهدف تجمع انتخابي، في ملعب نادي الصناعة بالعاصمة بغداد.

فيما استشهد اربعة جنود، اثر هجوم مسلح استهدفهم شمالي محافظة صلاح الدين، كما اقدم ارهابيون على اغتيال مرشحا للانتخابات العامة عن قائمة ائتلاف البديل العراقي التي يتزعمها النائب جواد البزوني في محافظة البصرة.

يذكر ان القوات الامنية تخوض منذ الـ{21} من شهر كانون الاول الماضي 2013، حملة امنية واسعة في محافظة الانبار، لمطاردة فلول الإرهاب وعناصر تنظيم داعش الارهابي لتطهير المحافظة .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi