أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تقرير بريطاني: 150 مقاتلا شيعيا عراقيا اخترقوا “داعش” و2500 اخر يستعدون

تقرير بريطاني: 150 مقاتلا شيعيا عراقيا اخترقوا “داعش” و2500 اخر يستعدون

شفق نيوز/ ذكرت صحيفة التايمز اللندنية، اليوم الخميس، ان 150 مقاتلا شيعيا عراقيا مدربين بشكل جيد انضموا الى تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” باوراق مزورة بهدف اختراقها، منوهة على ان هناك 2500 مقاتل اخر يستعدون للانضمام للتنظيم نفسه.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته، وتابعته “شفق نيوز” ان “خبراء وقياديين في صفوف قوات المعارضة السورية يعتقدون أن النظام السوري قد اخترق صفوف تنظيم القاعدة للتفريق بين جماعات المعارضة وتعزيز موقفه في سدة الحكم”.

واضافت إن “مستندات مسربة توضح أن مسؤولين في النظام السوري قد ساعدوا عددا كبيرا من المقاتلين الشيعة العراقيين على الحصول على اوراق وهوية مزيفة ثم التوجه إلى سوريا والانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام والقتال معه”.

وتضيف الصحيفة أن “قوات الجيش السوري والميليشيات المقاتلة معها لا تقوم في الغالب بقصف المواقع التى يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية بينما تقوم يوميا بقصف مواقع جماعات إسلامية أخرى وجماعات معارضة غير إسلامية”.

ولفتت الى ان “المستندات التى تمت تسريبها ونشرها على موقع تابع للمعارضة السورية تشمل خطابا موجها من العقيد (حيدر حيدر) من لجنة الأمن في حلب لأحد قادة الأمن السوري (علي مملوك) يوضح أن 2500 مقاتل من شيعة العراق سيقومون بالتسجيل للانضمام لصفوف التنظيم”.

وبحسب الصحيفة فان “الخطاب أوضح أيضا أن هناك بالفعل 150 مقاتلا من الشيعة العراقيين المدربين بشكل جيد قد انضموا إلى 600 مقاتل أخر في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في مختلف التخصصات”.

وتشهد سوريا حربا دموية منذ اكثر من 3 سنوات، واستقطبت خلالها عشرات الالوف من المقاتلين والمتطرفين من مختلف الدول الاقليمية وغيرها وبضمنها دول اوربية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi