مايو 18, 2021

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير صحة إقليم كوردستان: التلقيح ضد كورونا سيصبح إلزامياً بصورة غير مباشرة

وزير صحة إقليم كوردستان: التلقيح ضد كورونا سيصبح إلزامياً بصورة غير مباشرة

ألمح وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، إلى أن التلقيح ضد كورونا قد يصبح إلزامياً في المستقبل ولكن بصورة غير مباشرة، ولهذا فإنه يدعو المواطنين إلى العمل من الآن لتلقي اللقاح.

ولدى مشاركته في برنامج (لەگەڵ رەنج = مع رنج) لشبكة رووداو الإعلامية، أعلن سامان برزنجي عن اتخاذ كل الاستعدادات لضمان استمرار السنة الدراسية الحالية “وفي حال تراجعت أعداد الإصابات قد تفتح المدارس أبوابها في ظل إجراءات وقائية مشددة وآليات خاصة”.

وكان وزير التربية في إقليم كوردستان قد أعلن في وقت سابق أنه في حال التمكن من فتح أبواب المدارس بعد عيد الفطر “سيتم تدريس الدروس الرئيسة”.

وطمأن وزير صحة إقليم كوردستان في برنامج مع رنج المواطنين إلى أن لقاحات كورونا آمنة، وأن التلقيح ليس إلزامياً الآن، لكنه مفروض على كل من يريد السفر، وقد أصبح التلقيح بمثابة نوع من تأشيرة السفر.

وذكر سامان برزنجي أن عدد سكان إقليم كوردستان، باستثناء النازحين واللاجئين، هو 6.171 مليون نسمة، وأن 5.43 مليون من هؤلاء من الفئة العمرية 18 سنة فما فوق، ويقضي نظام (كوفاكسين) بتلقيح 20% من هؤلاء أي 1.087 مليون نسمة”.

وبين برزنجي أنه “حتى مطلع أيار الجاري، تم تلقيح أكثر من 103500 مواطن بلقاح كورونا، وهذا يعادل 1.34% من السكان، في حين أن نسبة الملقحين عالمياً بلغت 7%”.

ومع ذلك، فإن نسبة من تلقوا اللقاح في إقليم كوردستان أعلى مقارنة ببقية أنحاء العراق وحتى إيران.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi