مايو 18, 2021

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الإعلان عن جملة مشاريع خدمية في دهوك بأكثر من 12 مليار دينار

الإعلان عن جملة مشاريع خدمية في دهوك بأكثر من 12 مليار دينار

اعلن محافظ دهوك د.علي تتر، اليوم الاحد ، عن جملة مشاريع في المحافظة تشمل عدداً من القطاعات الخدمية.

د.علي تتر ، قال في مؤتمر صحفي، ان جملة مشاريع تشمل قطاعات التربية والكهرباء والطرق سيتم تنفيذها قريباً ضمن حدود المحافظة ، مشيراً الى تخصيص 12 مليار و483 مليون دينار لهذه المشاريع.

محافظ دهوك ، تابع بالقول ان عدداً من هذه المشاريع ستنفذ في مركز قضاء دهوك و ناحیتی مانگیش وزاويتة وتشمل تمديد وتعبيد طرق قری جبلیة ومشاريع ماء وكهرباء وسيتم الشروع بتنفيذها في المرحلة الأولى من تنفيذ المشاريع المقررة .

موضحاً ، ان المشاريع التي تم إقرارها سيتم تنفيذها على مراحل.

ويأتي الإعلان عن هذه المشاريع الجديدة فيما كان محافظ دهوك أعلن في 12 نيسان / ابريل الماضي عن جملة مشاريع بكلفة أكثر من 200 مليار دينار ضمن حدود المحافظة ، بعضها اكتمل تنفيذها والبعض منها قيد التنفيذ .

علي تتر ولدى افتتاحه طريق ذات سايدين الى معبد لالش ، أشار الى ان مشاريع بكلفة 200 مليار دينار هي الان قيد التنفيذ ضمن حدود المحافظة ، لافتاً الى افتتاح طريق معبد لالش ذات السايدين ومعمل لانتاج زيت الزيتون ومشروع ما

هذا فيما كان مدير عام الاستثمار في محافظة دهوك ، اعلن في الـ 20 من ابريل/ نيسان الماضي ، عن تنفيذ اكبر مشروع في مجال الصناعات الغذائية في المحافظة برأسمال اكثر من 70 مليار دينار .

كوردو احسان كان قد قال لـ(باسنيوز) ان ” المشروع قيد التنفيذ على مساحة نحو 950 دونم وبرأسمال أكثر من 70 مليار دينار ، ومن المنتظر الانتهاء منه بالكامل خلال 10 سنوات” . لافتاً الى ان “المشروع هو الأكبر من نوعه على مستوى إقليم كوردستان والعراق” .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi