مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“داعش” يهدد باستهداف المدرسين والمعلمين بعد اجبارهم للعمل كموظفي اقتراع

“داعش” يهدد باستهداف المدرسين والمعلمين بعد اجبارهم للعمل كموظفي اقتراع

شفق نيوز/ رد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” الاحد على اجبار المدرسين والمعلمين للعمل كموظفي اقتراع يوم الانتخابات وقال إنه سيقتلهم.

واعلن مجلس محافظة نينوى يوم الخميس عن توجيه كتاب من مجلس المحافظة الى مديرية التربية يتضمن الزام الهيئات التدريسية والتعليمية في مديرية تربية نينوى كافة بالعمل بصفة موظفي اقتراع في الانتخابات النيابية.

وقال التنظيم المتشدد في بيان اطلعت عليه “شفق نيوز” إن مفوضية الانتخابات “قامت خلال بإتباع أسلوب جديد من أساليب التوريط الخبيثة وذلك بإحالة الإشراف على عملية الانتخاب في المدارس إلى التدريسيين والتربويين أنفسهم”.

وجاء في البيان أنها المفوضية “ورطت التربويين بجعلهم في فوهة المدفع وأمام الأمر الواقع، كما أن إشراف أناس محترمين كالتدريسيين مثلاً يكون باعثاً على الانتخاب وشاحذاً للهمم إلى نقل الخطأ إلى ذلك المستنقع الآسن”.

واضاف التنظيم “وعليه نوجه تحذيراً إلى جميع موظفي وزارة التعليم العالي ووزارة التربية من أساتذة ومعلمين وغيرهم بأن لا تزل أقدامهم في هذا المنزلق الخطير… وإلا فإن أفواه بنادقنا وحمم نيراننا ستجد لها سبيلاً إلى كل من يقفُ في لفيف الانتخاب المزعوم أو كثّر سواد القوم بانتخاب أو إشراف أو نحو ذلك وقد أعذر من أنذر”.

كان عضو مجلس محافظة نينوى خلف الحديدي قد ذكر لـ”شفق نيوز” في وقت سابق ان “مجلس المحافظة سيحاسب المتخلفين عن اداء هذا الواجب الوطني” واكد “على اهمية تطبيق فحوى الكتاب الملزم لشريحة التربية كلها”.

هذا وذكرت مصادر مطلعة ان عدد الموظفين الذي سيعملون بصفة موظفي اقتراع في انتخابات 30 من نيسان الجاري لا يسد حاجة محافظة نينوى. وانسحب عدد آخر بعد تهديد وجه لهم من قبل مجاميع مجهولة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi