أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيچيرڤان بارزاني: نحاول خلال هذين اليومين الاتفاق على تشكيل الحكومة وعقد جلسة البرلمان

نيچيرڤان بارزاني: نحاول خلال هذين اليومين الاتفاق على تشكيل الحكومة وعقد جلسة البرلمان

أربيل 20 نيسان/ ابريل (PNA)- أعلن نائب رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيچيرڤان بارزاني اليوم الاحد أنه مستمر في جهود تشكيل الكابينة الحكومية الثامنة، متوقعا الاتفاق على ذلك وانعقاد اولى جلسات البرلمان الجديد خلال اليومين المقبلين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده كل من مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لتشكيل الكابينة الحكومية الثامنة لاقليم كردستان نيچيرڤان بارزاني والقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح في مدينة اربيل اليوم.

وقال نيچيرڤان بارزاني “نحاول خلال هذين اليومين الاتفاق على كل شيء، وعقد جلسة برلمان اقليم كردستان”.

وحول نتائج مباحثاته مع الاتحاد الوطني الكردستاني، قال إنه “قوة مهمة في المنطقة ولا يمكن تشكيل حكومة بدونه”، مستطردا بالقول “لا يمكن ابقاء المناصب فارغة دون مشاركته في اعلان الحكومة”، واستدرك “لدينا بعض الاسئلة وهم سوف يجيبون عنها يوم غد، ولدينا ايضا بعض مقترحاتهم وسوف نرد عليها”.

وبخصوص ميزانية اقليم كردستان، أوضح قائلا “الحكومة العراقية مستمرة في عدم ارسال الميزانية، وقامت بارسال ميزانية شهري كانون الثاني وشباط والمتضمنة فقط رواتب الموظفين”، محذرا “لصبرنا حدود وستكون لنا معالجاتنا”.

وبخصوص موضوع حفر الخندق، قال “نحن لا نحفر الخندق ضد احد، ولكنها اجراءات امنية اقتضت الضرورة ذلك”، مؤكدا ان “الاولوية هي حماية امن كردستان”.

بدوره قال برهم صالح “نعتقد أن الحكومة يجب ان تكون ذات قاعدة عريضة، وان تكون مشاركتنا مناسبة لحجم الاتحاد الوطني الكردستاني”، مبينا “لدينا اختلاف في وجهات النظر حول توزيع المناصب، لكن هذا لا يعني اننا ضد حكومة توافق وطني”.

وأضاف “نؤكد على منحنا حقيبة وزارة الداخلية، لكن للحزب الديمقراطي ايضا وجهة نظر حول هذا الموضوع”.

ع ز- ش م ح

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi