أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حزب الطالباني يطالب بمناصب الداخلية ونائبي رئيسي الوزراء والاقليم بحكومة كردستان

حزب الطالباني يطالب بمناصب الداخلية ونائبي رئيسي الوزراء والاقليم بحكومة كردستان

السومرية نيوز/ بغداد: طالب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني، الأحد، بالحصول على مناصب وزير الداخلية ونائب رئيس وزراء ونائب رئيس الإقليم في تشكيلة حكومة كردستان الثامنة.

وقال القيادي في الاتحاد النائب برهان فرج في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الاتحاد الكردستاني لديه اتفاقية إستراتيجية مع حزب الديمقراطي برئاسة رئيس الإقليم مسعود البارزاني، من أجل تشكيل حكومة الإقليم الثامنة”.

وأضاف فرج أن “الاتحاد يطالب بمنصب وزارة الداخلية، فضلا عن منصبي نائب رئيس الوزراء ونائب رئيس الاقليم وفقا للاستحقاق الانتخابي”.

وأكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ورئيس الوفد المفاوض برهم صالح، يوم أمس السبت (19 من نيسان 2014)، أن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني لن يقبل بالمناصب التي منحت له في حكومة إقليم كردستان، فيما أوضح أن الحزب لم يقرر بعد إن كان سيشارك في الحكومة أم سيكون في المعارضة.

وجاء ذلك بعد توصل الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، وحركة التغيير بزعامة نوشيروان مصطفى، في (17 نيسان 2014)، إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة اقليم كردستان يقضي بتسلم حزب البارزاني رئاسة الحكومة وحركة التغيير رئاسة البرلمان.

يذكر أن انتخابات برلمان إقليم كردستان جرت، في (21 أيلول 2013)، وحصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على 38 مقعداً من أصل 111 مقعدا في البرلمان وجاءت حركة التغيير الكردية في المرتبة الثانية بـ24 مقعداً والاتحاد الوطني الكردستاني في المرتبة الثالثة بعد حصوله على 18 مقعدا.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi