مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المفوضية: غرامة 100 مليون لمن ينتقد حنان الفتلاوي!

المفوضية: غرامة 100 مليون لمن ينتقد حنان الفتلاوي!

بغداد / وليد مهدي: كشفتْ مفوضية الانتخابات ان الهيئة القضائية للانتخابات هي من تقوم باستبعاد أو السماح للمرشحين بالمشاركة بالانتخابات البرلمانية، وقالت ان مجلس المفوضية لم ينظر بالشكاوى المقدمة ضد النائبة حنان الفتلاوي، بحجة انها خارج فترة الدعائية الانتخابية.

يشار الى أن النائبة الفتلاوي، صاحبة نظرية “7 مقابل 7″، كانت قد دعت صراحة في حوار تلفزيوني الى تحقيق التوازن في القتل، وقالت إذا ما قتل سبعة من الشيعة فأدعو الى قتل سبعة من السنة مقابلهم.

فيما اكدت المفوضية انها فرضت غرامة جديدة مقدارها 100 مليون دينار ضد النائبة عن كتلة الأحرار مها الدوري لانتقادها النائبة حنان الفتلاوي. وقال عضو مجلس المفوضين كاطع الزوبعي ان الهيئة القضائية الخاصة بالانتخابات غير مرتبطة بالمفوضية لانها هيئة مستقلة وارتباطها ومقرها في محكمة التمييز وهي من تبعد المرشحين او تسمح لهم بالمشاركة بالانتخابات البرلمانية، لأن قراراتها باتة وغير قابلة للتمييز من مجلس المفوضية.

واشار الى ان الهيئة القضائية تتكون من ثلاث قضاة متفرقين والمحكمة الاتحادية هي من تشكلها، بحسب قوله. وتعليقا على السماح لمشعان الجبوري والنائبة حنان الفتلاوي بالمشاركة في الانتخابات، اكد الزوبعي ان المفوضية ابعدت مشعان الجبوري لتصريحاته التي تدعو للقتل والتفرقة القومية لكن الاخير قدم طعنا للهيئة القضائية التي استجابت له.

واوضح ان “الشكاوى المقدمة ضد الفتلاوي جاءت قبل فترة الدعاية الانتخابية ولذلك فان المفوضية لم تنظر بتلك الشكاوى”. واشار الى ان مجلس المفوضية فرض غرامة ضد النائبة مها الدوري مقدارها 100 مليون دينار نتيجة خرقها الضوابط الدعاية الانتخابية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi