مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

هولندا تقرر إرسال عشرات من جنودها إلى إقليم كوردستان

هولندا تقرر إرسال عشرات من جنودها إلى إقليم كوردستان

قالت وزارة الدفاع الهولندية، إنها سترسل ما يصل إلى 150 جندياً هولندياً إلى إقليم كوردستان للمساهمة في حماية أمن مطار أربيل الدولي.

وذكرت وزارة الدفاع على موقعها الإلكتروني، أنه بعد تدريب القوات المسلحة الكوردية، تتحول مهمة التحالف الدولي ضد داعش إلى تقديم المشورة إلى السلطات في إقليم كوردستان، مشيرة إلى أن هذه المهمة ستكون بقيادة هولندا اعتباراً من العام المقبل.

ومن المتوقع أن يغادر أول جندي هولندي إلى إقليم كوردستان في مطلع كانون الثاني يناير المقبل، حسبما أفادت وزارة الدفاع والتي أضافت أن قواتها ستعمل إلى جانب القوات الأمريكية، على حماية الأفراد والمعدات بمطار أربيل في إطار التحالف الدولي.

وأشارت الوزارة إلى أن التحالف الدولي يهدف إلى أن “يعتمد العراق على نفسه، في نهاية المطاف، في محاربة تنظيم داعش الإرهابي”.

وسبق أن قالت وزيرة الدفاع الهولندية أنك بيليفيلد إن “داعش ما زال مصدر عدم استقرار”، مشيرة إلى أن التنظيم “انخرط في حرب عصابات سرية” في العراق وسوريا.

ولطالما حذر مسؤولون كورد من أن داعش لا يزال يشكل خطراً جدياً على الكثير من المناطق العراقية التي شهدت بالفعل هجمات دامية طيلة الفترة الماضية. وكثيراً ما تطالب كوردستان التحالف الدولي بالاستمرار في دعمها والعراق لضمان هزيمة التنظيم.

ويأتي القرار الهولندي الأخير بعد لقاء جمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في لاهاي قبل نحو عشرة أيام.

وكان الجانبان قد بحثا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تعهد رئيس الوزراء الهولندي بمواصلة دعم إقليم كوردستان وقوات البيشمركة ودعم جهود التنمية الاقتصادية والزراعية في الإقليم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi