مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بعد هجوم بغداد.. يحيى رسول: البعض يتعمد إيجاد ذريعة لزعزعة الأمن

بعد هجوم بغداد.. يحيى رسول: البعض يتعمد إيجاد ذريعة لزعزعة الأمن

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أن “البعض يعمد على إيجاد ذريعة بهدف زعزعة الأمن” في البلاد.

وجاءت تعليق المتحدث العسكري بعد أن استهدفت المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة العراقية، بغداد، بسبعة صواريخ كاتيوشا، في وقت متأخر من ليل الثلاثاء.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في بيان مقتل طفلة وإصابة خمسة مدنيين بجروح، جراء سقوط أربعة صواريخ داخل المنطقة الخضراء وثلاثة في محيطها.

وقال رسول في تغريدة، الأربعاء، إن “الحكومة العراقية تواصل العمل من أجل عراق آمن مستقر، إلا أن البعض يعمد على إيجاد ذريعة لقصف مناطق في العاصمة بهدف زعزعة الأمن، وكانت النتيجة استشهاد طفلة وإصابة خمسة مدنيين لا ذنب لهم”:

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيانها إن الهجوم “لن يمر دون ملاحقة وحساب”، وإن “أجهزتنا الأمنية والاستخبارية، قد شرعت باجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل”.

وأضافت أنه على الرغم من “استمرار الحكومة العراقية بتحقيق المكتسبات السيادية، ورفع مستوى مهنية وكفاءة قواتنا الأمنية وجاهزيتها لمجابهة التهديدات الإرهابية.. تصر بعض القوى الخارجة على القانون.. وتؤكد من جديد رهانها على خلط الأوراق ومحاربة الاستقرار، خدمة لمصالحها وأهدافها الضيقة البعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية”.

وتزامن هذا الهجوم مع إعلان واشنطن أنها ستسحب 500 من جنودها من العراق ليبقى فيه 2500 جندي.

وتحمّل واشنطن “كتائب حزب الله” ، وهي منظمة عراقية موالية لإيران، مسؤولية نحو 90 هجوما صاروخيا استهدفت، منذ عام، سفارتها وقواعد عراقية تضم جنودا أميركيين، وقوافل لوجستية لمتعاقدين عراقيين يعملون لحساب الجيش الأميركي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi