أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكردستاني يتحدث عن الوفد الكردي الذي سيزور بغداد ويحدد موقفه منه

الديمقراطي الكردستاني يتحدث عن الوفد الكردي الذي سيزور بغداد ويحدد موقفه منه

 أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، ان كل خطوة كردية لتقريب وجهات النظر مع الحكومة الاتحادية مرحب بها. وقال شعبان في تصريحات صحافية، إنه “من الأفضل ان تكون الوفود التي تذهب إلى بغداد وفودا رسمية تمثل جميع الأحزاب والكتل السياسية في الإقليم”.

وأضاف أن “من يمثل الإقليم في المباحثات والاتفاقيات هي الحكومة فقط، ويجب الحفاظ على وحدة البيت الكردي في جميع الزيارات لآن ذلك يعطي قوة للموقف الكردي في استحصال الحقوق المشروعة”.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان جوتيار عادل، اليوم الثلاثاء، إن وفدا كرديا سيزور العاصمة بغداد قريبا. وذكر عادل أن “الوفد الكردي الذي سيزور بغداد، يريد تقريب وجهات النظر والتوصل لاتفاق شامل يخص ما تبقى من الأشهر الحالية لعام 2020 وسنة 2021”.

وأضاف، أن “الوفد سيجهز كافة الوثائق والأرقام حول صادرات الإقليم النفطية وإيرادات المنافذ الحدودية وأعداد الموظفين وسيتم عرضها على الحكومة الاتحادية، ونحن ننتظر قراراً من الحكومة بإرسال مبلغ 320 مليار دينار وإكمال الاتفاق القانوني المبرم معها حتى نهاية العام الحالي، لآن الاتفاق مقر في قانون موازنة 2019”.

وأشار إلى أن “هذه الزيارة، استكمالا للشفافية التي تتعامل بها حكومة الإقليم في جميع حواراتها مع بغداد، ونحن على استعداد لتسليم الإيرادات وفقا للاتفاقية المقبلة”.

وقال عضو المالية النيابية، أحمد الصفار في حديث متلفز إن “اتفاقية 2019 التي وقعتها الحكومة السابقة، كان يفترض أن يُعاد تنفيذها في العام جاري، لكن عدم إقرار موازنة 2020، حال دون ذلك، مبينا، أن الاتفاق بين بغداد وأربيل لم يتغير”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi