مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الطاقة النيابية تحذر من “إنتكاسة كبيرة” للكهرباء قريباً.. وتكشف السبب

الطاقة النيابية تحذر من “إنتكاسة كبيرة” للكهرباء قريباً.. وتكشف السبب

حذَّرت لجنة النفط والطاقة والثروات الطبيعية النيابية من حصول “انتكاسة” في توفير الكهرباء للمواطنين خلال المرحلة المقبلة.

وقال عضو اللجنة أمجد العقابي في تصريح صحفي، ان “العراق بحاجة الى 12 – 13 الف ميغا واط من الكهرباء، وهي متوفرة في الوقت الحالي” مشيراً الى “إيقاف المحطات الاستثمارية بسبب عدم الحاجة لانتاجها” عازياً الخلل الذي يحدث في بعض المحطات إلى مشكلات في قطاعي النقل والتوزيع وليس في قطاع الانتاج متوقعا ان تشهد الأيام المقبلة انتكاسة كبيرة في توفير الكهرباء للمواطنين”.
كما عزا العقابي المخاوف من تلك الانتكاسة إلى أن 90 بالمئة من الشبكات الكهربائية هوائية وعرضة للأمطار، ويمكن أن تسبب مشكلات مع أي متغير جوي” مبينا ان “وزارتي المالية والكهرباء لم تتعاملا مع تلك الشبكات بصورة صحيحة في ما يخص الموارد المالية لأغراض شراء المحولات والأسلاك” منبها على أن “غالبية مخازن الكهرباء مصفرة بشكل تام”.
ودعا عضو لجنة الطاقة النيابية وزارة المالية الى الجدية بإطلاق التخصيصات المالية لوزارة الكهرباء لشراء محولات وأسلاك وتأهيل الشبكات، لأن الأيام المقبلة قد تشهد تقليل تجهيز المواطنين بالكهرباء بسبب برودة الأجواء والعواصف والأمطار.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi