أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الإدانات تتوالى.. واشنطن تتهم “البلطجية” باقتحام مقر “الديمقراطي” ببغداد

الإدانات تتوالى.. واشنطن تتهم “البلطجية” باقتحام مقر “الديمقراطي” ببغداد

 أدانت الولايات المتحدة الهجوم الذي نفذه أنصار الحشد الشعبي صباح يوم السبت، على مقر فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، وحذرت من أن الجماعات المهاجمة تحاول تأجيج التوترات العرقية والطائفية في البلاد.

ونفذ أنصار الحشد الشعبي هجومهم مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، قبل أن يضرموا النار فيه ويحرقوا علم كوردستان في وسط العاصمة العراقية مما أثار غضباً واسعاً.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس في بيان “تدين الولايات المتحدة بشدة الهجوم على مقر فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد من قبل عناصر مدعومة إيرانياً في الحشد الشعبي”.

وأضافت أن “القدرة على التحدث والانتقاد بحرية عنصر حيوي في أي ديمقراطية، ويتعين أن تكون الأحزاب قادرة على الانخراط في حوار صلب دون تهديد من الميليشيات والبلطجية”.

وأشارت أورتاغوس إلى أن الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها الميليشيات التي هي خارج سيطرة الحكومة العراقية، تعمل “على تأجيج التوترات العرقية والطائفية وتقويض الديمقراطية”.

وتابعت “نحث بشدة جميع الأطراف على التصرف بمسؤولية خلال هذه الفترة الحرجة التي يتعامل فيها العراق بالفعل مع جائحة وأزمة اقتصادية وتهديد مستمر من قبل تنظيم داعش”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi