أكتوبر 22, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

صحة كوردستان تشكو عدم التزام المواطنين بالوقاية من كورونا وتحذر من موجة تفشي جديدة

صحة كوردستان تشكو عدم التزام المواطنين بالوقاية من كورونا وتحذر من موجة تفشي جديدة

حذر مسؤول في وزارة الصحة بحكومة إقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، المواطنين من استمرار التهاون وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مبيناً بأنه اذا استمر الوضع على ما هو عليه فستكون هناك موجة تفشي جديدة للوباء.

وقال مدير عام ديوان وزارة الصحة، د. خالص قادر في تصريح لـ(باسنيوز): “بالمقارنة مع الاشهر السابقة وبداية تفشي فيروس كورونا بمدن الإقليم، عادت الحياة الى سابق عهدها، واستأنفت الانشطة في مختلف المراكز، مع عدم تطبيق العزلة الاجتماعية، حتى ان اكثر الاشخاص اصبحوا لا يستخدمون الكمامات”.

واضاف، “على الرغم من عودة الحياة الى طبيعتها في الدول الاوربية، وانخفاض معدل الاصابات بالفيروس، إلا ان ذلك حصل بعد التزام المواطنين بالارشادات الوقائية والصحية، إلا اننا نشهد ارتفاعا يوميا بمعدل الاصابات بهذا الفيروس في إقليم كوردستان، ويتم تسجيل حوالي 100 اصابة يوميا في محافظة السليمانية”.

وحذر مدير عام ديوان وزارة الصحة، المواطنين من “انتشار اوسع للوباء مع بداية موسم فصل الشتاء المقبل، والذي سيؤدي الى تزايد الضغط على المستشفيات وزيادة تكلفتها، لذلك على الجميع الالتزام بالممارسات والإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.