سبتمبر 28, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أمريكا تجدد التأكيد على أهمية موقع ومكانة إقليم كوردستان واستمرار التنسيق ودعم البيشمركة

أمريكا تجدد التأكيد على أهمية موقع ومكانة إقليم كوردستان واستمرار التنسيق ودعم البيشمركة

استقبل الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، اليوم الاثنين ، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر ، ووفد مرافق له .

السفير تولر ابلغ الزعيم الكوردي ، خلال اللقاء ، الذي حضره القنصل الأمريكي الجديد لدى أربيل روبرت والر ، تحيات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، مؤكداً على علاقات الصداقة بين بلاده وإقليم كوردستان ، معلناً ان الإقليم يحظى بأهمية خاصة لدى اهم مراكز القرار الأمريكي .

السفير الأمريكي لدى العراق ، أشار الى ان بلاده وفي اطار الحوار الاستراتيجي ، تريد دعم ومساعدة حلفائه في إقليم كوردستان والعراق على حل الخلافات وتقوية وتعزيز مؤسسات الدولة العراقية .

كما اكد الوفد الضيف ، على استمرار التنسيق والدعم لقوات البيشمركة من قبل الولايات المتحدة .

من جانبه ، وبالإضافة الى تأكيده على الصداقة بين شعبي إقليم كوردستان وأمريكا ، شكر الرئيس بارزاني مراكز القرار الامريكية التي تنظر بأهمية الى وضع وموقع إقليم كوردستان ، كما تمنى النجاح والموفقية للقنصل الأمريكي الجديد لدى الاقليم في مهامه.

الوضع السياسي في المنطقة والتحديات التي تواجه الحكومة العراقية ، والانتخابات التشريعية المقبلة في العراق ، والآثار والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية لوباء كورونا على المجتمع شكل محوراً آخر من اللقاء .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.