نوفمبر 24, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الصحة النيايبة تحذر من تعرض العراق لموجات وبائية قادمة

الصحة النيايبة تحذر من تعرض العراق لموجات وبائية قادمة

حذرت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الإثنين، من تعرض العراق إلى موجات وبائية قادمة كما بدات تظهر في بعض البلدان.
وطالبت مقرر لجنة الصحة والبيئة النيابية، صفاء مسلم بندر، في بيان . وزارة الصحة ووزارة الصناعة، بـ”السعي الجدي لإنشاء مستشفى كرفاني ومعامل أوكسجين في المستشفيات الوبائية، لاحتمالية تعرض العراق لموجات وبائية قادمة كما بدات تظهر في بعض البلدان، واستعداداً لاي ظرف مع انعكاس الوضع على كافة مؤسساتنا الصحية وقلة الطاقة الاستيعابية”.
ولفتت بندر، إلى “احتمالية تعرض العراق لموجات وبائية قادمة بسبب زيادة عدد الحالات المسجلة يوميًا لعدم أتباع الإجراءات الوقائية، وقلة الطاقه الاستيعابية”، داعيةً الى “اتخاذ الحكومة حلول جذرية ومن الان لكي لا يكون موقفنا محفوفاً بالخطر ولتقليل نسبة الوفيات والمضاعفات”.
وإضافت: “اذا كانت الحكومة جادة بإيجاد حلولاً للأزمة، فيجب عليها إنشاء مستشفى كرفاني في المحافظات التي بدأت طاقتها الاستيعابية تقترب من الصفر لتوسيع السعة السريرية وإنشاء معامل أوكسجين في المستشفيات الوبائية فضلاً عن توفير خزانات للاوكسجين السائل”.
وطالبت، وزارة الصناعة بـ”تسخير معاملها لصناعة الخزانات والبدء بإنتاج الاوكسجين السائل في محافظات العراق مثل بغداد والبصرة ونينوى، في حال كانت الحكومة جادة بإيجاد حلولاً للأزمة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.