فبراير 04, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العمال الكوردستاني يواجه الجيش التركي في دهوك بزي جديد

العمال الكوردستاني يواجه الجيش التركي في دهوك بزي جديد

كشف باحث في الشأن الكوردي، يوم الاربعاء، أن حزب العمال الكوردستاني المناهض لأنقرة بات يستخدم زياً جديداً واسلوباً مغايراً لخوض المعارك مع الجيش التركي في المناطق الحدودية شمالي دهوك.

وقال علي ناجي في تصريح صحفي، إن “القيادة العسكرية لحزب العمال الكوردستاني غيرت من اسلوب القتال مع الجيش التركي وخاصة في منطقة حفتنين الحدودية شمالي زاخو في محافظة دهوك”، مبيناً أنها “باتت ترتدي زياً بلون اوراق الاشجار للتمويه وعدم كشف الطائرات التركية المسيرة لعناصرها وكذلك للتنقل من محور الى آخر ومن منطقة إلى اخرى إضافة الى سرعة نقل التموين من الطعام والعتاد والاحتياجات الاخرى للخطوط الامامية للقتال”.

واوضح ناجي، أن “اسلحة عناصر حزب العمال الكوردستاني مغطاة بأوراق الاشجار وحتى القيادة العسكرية التي يرأسها مراد قريلان يستخدم اعضاءها الالوان الجديدة للإفلات من الطائرات المسيرة التركية”.

اما بالنسبة لأسلوب المجاميع المسلحة، أشار ناجي إلى أن “عدد المجموعة الواحدة انخفض من خمسة عشر شخصاً إلى شخصين أو ثلاثة تفادياً للخسائر البشرية”، واصفاً الاسلوب الجديد لحزب العمال الكوردستاني في الوان الملابس وعدد افراد المجموعات بأنه “اسلوب ناجح الى حد كبير في تفادي الخسائر الكبيرة والدليل ما حدث من معارك في منطقة حفتنين شمالي زاخو”.

وكان مسلحو حزب العمال الكوردستاني يرتدون ملابس عسكرية باللون “البيج” والذي يرمز إلى لون الجبال دون أن يتجنبوا ضرب الطائرات التركية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi