فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التحالف الدولي يكشف تفاصيل اجتماعات رفيعة بين بغداد وكوردستان للقضاء على داعش

التحالف الدولي يكشف تفاصيل اجتماعات رفيعة بين بغداد وكوردستان للقضاء على داعش

كشف مايلز كاغينز، المتحدث لقيادة قوات التحالف الدولي في العراق، عن اجتماعات وصفها بعالية المستوى، من أجل القضاء على داعش في المناطق الساخنة.

وقال كاغينز، في حوار خاص مع وكالة شفق نيوز ينشر لاحقاً، إن تلك الإجتماعات تشمل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ورئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور بارزاني، وكذلك ضباطاً بوزارة الدفاع العراقية والبيشمركة.

وأضاف أن “هناك عمليات تجرى وفق تنسيق مشترك في مناطق جبال مكحول وحمرين وطوزخورماتو، وعلى مستوى عال من الاهمية من اجل القضاء على تواجد داعش في المناطق الساخنة، وهناك تنسيق ذو اهمية عالية بين قوات البيشمركة وبقية القوات العراقية من اجل القضاء على داعش”.

وقال “في الشهر الماضي انطلقت “عملية ابطال العراق” عبر قوات الجيش والشرطة العراقية وقوات البيشمركة وبعض قوات الحشد الشعبي، وبالتنسيق بين القوات كافة ادى ذلك الى القضاء على بقايا داعش في نحو أربعة آلاف كيلومتر مربع في محافظة ديالى”.

ويتابع حديثه بالقول”قام التحالف بدعم هذه العمليات التي تشن للقضاء على داعش بالطائرات المسيرة من اجل الاستطلاع، وكل هذا الدعم جاء من خلال طلب الحكومة والامن العراقي من التحالف الدولي، وان التحالف مؤمن بأن استمرارية التواصل الكامل بين قوات البيشمركة والامن العراقي يؤدي الى القضاء على داعش بصورة اكبر”.

ويتكون التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، من 61 دولة، ويتولى تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية، فضلا عن إسنادها جويا في الحرب ضد “داعش” منذ عام 2014.

وانسحبت قوات التحالف من 6 قواعد عسكرية في العراق منذ مطلع العام الحالي. ويقول التحالف الدولي إن ذلك يدخل في إطار إعادة التموضع والانسحاب من قواعد تضم عددا قليلا من الجنود.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi