يناير 30, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير صحة كوردستان: 1% من مرضى «كورونا» يتعالجون في المشافي الخاصة .. لن نسمح بالاستغلال

وزير صحة كوردستان: 1% من مرضى «كورونا» يتعالجون في المشافي الخاصة .. لن نسمح بالاستغلال

أكد وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان، اليوم السبت، أن الحكومة خفّضت تكاليف علاج مصابي «كورونا» في المشافي الخاصة (الأهلية) بنسبة 50% ولمرتين متتاليتين، مؤكداً أن الحكومة لن تسمح باستغلال حاجة المواطنين.

وقال الدكتور سامان برزنجي لـ (باسنيوز): «على المشافي الأهلية معالجة مرضى كورونا الذين يتم تحويلهم إليها من المشافي الحكومية بسبب عدم وجود أماكن، مجاناً، أما الذين يذهبون إليها برغبتهم، فقد تم تخفيض تكاليف العلاج بنسبة 50% ولمرتين متتاليتين».

وأضاف «على جميع المشافي الأهلية أن تلتزم بقرارات الوزارة، ولقد قمنا بتخفيض تكاليف العلاج للقضاء على استغلال حاجة المواطنين، ولن نسمح بمخالفة هذه التسعيرة»، مؤكداً أن «هذه القرارات تصب في صالح المواطنين، وإننا نراقب المشافي الأهلية بشكل وثيق».

وأشار وزير الصحة، إلى أن «1 % من مرضى كورونا فقط يتلقون العلاج في المشافي الأهلية، وهم إما ممن يتم تحويلهم من المشافي الحكومية بسبب قلة الأماكن في أقسام العناية المركزة، أو ممن توجهوا إليها برغبتهم الشخصية»، وأوضح أن «أولئك الذين يتم تحويلهم من المشافي الحكومية إلى المشافي الخاصة يتلقون العلاج مجاناً».

الجدير بالذكر أن هناك 45 مشفى خاص في إقليم كوردستان، وكانت وزارة الصحة قد قررت الأسبوع الماضي، علاج مرضى «كورونا» ممن يتم تحويلهم إلى هذه المشافي من المشافي الحكومية، مجاناً، وتخفيض تكاليف علاج من يتوجهون إليها برغبتهم بنسبة 50%، بعد أن تم تخفيض هذه الأجور بنسبة 50% في وقت سابق أيضاً.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi