مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الهجرة تكشف أعداد النازحين داخل المخيمات بعموم العراق

الهجرة تكشف أعداد النازحين داخل المخيمات بعموم العراق

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، عن أعداد النازحين حالياً داخل المخيمات في عموم العراق، فيما اشارت الى ان غلق ملف مخيمات النازحين مرهون بتوفر الإمكانيات المالية.
وقال وكيل وزير الهجرة والمهجرين، جاسم العطية، بحسب الاعلام الحكومي، إنه “في حال توفرت الإمكانيات المالية، فإن بالإمكان غلق ملف مخيمات النازحين نهاية العام الجاري، أو مطلع العام المقبل”، لافتاً إلى أن “هناك دعماً لملف عودة النازحين من المدن أيضاً وبنفس الآلية التي تتم بها إعادتهم من المخيمات عبر توفير وسائل النقل للعوائل التي ترغب في العودة”.
وأضاف العطية، أن”عدد العوائل النازحة التي عادت منذ بدء عمليات التحرير بلغ نحو 450 ألف عائلة من أصل 539 ألفاً و466 عائلة مسجلة”، كاشفاً عن “أعداد النازحين حالياً داخل المخيمات تبلغ نحو 59 ألف عائلة في عموم العراق”.
ولفت، إلى ان “العدد الأكبر من النازحين في محافظة دهوك، ثم تليها نينوى، فالأنبار وكركوك وصلاح الدين وبعض المحافظات الجنوبية”، مؤكداً أن “هناك أعداداً أخرى من النازحين يسكنون في المدن، وليس في مخيمات النزوح، وأن وزارة الهجرة والمهجرين تركز على النازحين في المخيمات أكثر من تركيزها على النازحين في المدن”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi