فبراير 05, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البت في بدء السنة الدراسية الجديدة لجامعات ومعاهد إقليم كوردستان الأسبوع القادم

البت في بدء السنة الدراسية الجديدة لجامعات ومعاهد إقليم كوردستان الأسبوع القادم

أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كوردستان أن قرار تحديد موعد بدء السنة الدراسية الجديدة للجامعات والمعاهد سيتخذ الأسبوع القادم، وهناك عدد من المقترحات بهذا الخصوص.

وكشف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كوردستان، عباس أكرم، في تصريح صحفي أنه سيتم الأسبوع القادم اتخاذ قرار بشأن تحديد موعد بدء السنة الدراسية الجديدة (2020-2021) في الجامعات والمعاهد.

وأوضح أكرم أن مجلس وزارة التعليم العالي سيجتمع الأسبوع القادم، وسيتخذ خلال الاجتماع قراره الذي يحدد موعد بدء الدوام في الجامعات والمعاهد الحكومية والأهلية للسنة الدراسية الجديدة.

كما أشار المتحدث باسم التعليم العالي إلى أن لجنة تم تشكيلها برئاسة وكيل الوزارة لوضع آليات بدء الدراسة للسنة الدراسية الجديدة، وأن اللجنة توصلت إلى عدد من المقترحات، من بينها بدء الدراسة إلكترونياً في الأول من أيلول القادم إلى جانب مقترحات أخرى.

توجد في إقليم كوردستان 17 جامعة حكومية و19 جامعة أهلية و14 معهداً أهلياً، وقد انقطعت الدراسة التقليدية فيها للسنة الدراسية الماضية (2019-2020) بسبب تفشي فيروس كورونا، ليتم إكمالها إلكترونياً.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi