سبتمبر 25, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بسبب زيادة اصابات كورونا .. صحة كوردستان تتخذ قراراً جديداً

بسبب زيادة اصابات كورونا .. صحة كوردستان تتخذ قراراً جديداً

اتخذت وزارة الصحة في اقليم كوردستان، اليوم الاحد، قراراً جديداً يخص موعد اعلان الموقف الوبائي لتفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى تزايد مستمر في اعداد الاصابات.

وقال المتحدث باسم صحة كوردستان محمد قادر، لوكالة شفق نيوز، “من الان وصاعداً سنعلن عن الموقف الوبائي في الاقليم عند منتصف الظهيرة بسبب كثرة اعداد المصابين”، مشيراً إلى أن “الاوضاع صعبة جداً والاصابات في تزايد مستمر”.

وأوضح “لدينا باستمرار نحو 300 حالة بحاجة الى الاوكسجين مع وجود نحو 50 حالة حرجة”، مؤكداً في ذات الوقت “عدم وجود أي نقص يذكر في المستلزمات الطبية”.

وتابع قائلا “إن استمر الحال على هذا المنوال والاصابات بقيت في تزايد مستمر، فأننا بالتأكيد بحاجة الى مستلزمات طبية”، موضحاً “كلما ازدادت الاصابات تدهور الوضع الصحي اكثر”.

وبشأن دعوات في مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الصحة بفتح دورات للتمريض والعمل على تعيين كوادر صحية لسد النقص بعد اصابة العديد من الكوادر بفيروس كورونا قال قادر، “لغاية الان لم نلحظ اي نقص في الكوادر الطبية”، مبيناً أن “التعينات الرسمية متوقفة حالياً”.

واستدرك قائلا “إن اقتضت الحاجة الى الكوادر الصحية وقتها ستقرر الجهات المختصة في الوزارة بتعيين كوادر صحية جديدة”.

وجرت العادة على اعلان الموقف الوبائي لفيروس كورونا في اقليم كوردستان مساء كل يوم، عبر بيان يصدر عن وزارة الصحة في الاقليم.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان العراق، في آخر موقف لها، تسجيل ١٢ وفاة و٤١٣ إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين تعافى ١٥٩ مصاباً من المرض خلال ٢٤ ساعة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.