أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الكشف عن 173 حاوية مواد كيماوية في موانئ العراق

بعد انفجار مرفأ بيروت..

الكشف عن 173 حاوية مواد كيماوية في موانئ العراق

نفذت وزارة النقل متمثلة بالشركة العامة لموانئ العراق عملية جرد 173 حاوية مواد كيماوية مخزونة وضعت حسب التصنيف العالمي للخزن بعد تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع بمرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.
واوضح مدير عام الشركة فرحان محيسن الفرطوسي في بيان للوزارة “استناداً الى ايعاز وزير النقل بتزويد الوزارة بجرد تفصيلي ودقيق عن كافة المواد والحاويات الموجودة في المخازن وبأقصى سرعة حيث تمت المباشرة بجرد المواد المخزونة في الموانئ تحسباً لأي طارئ”.
وبين ان “عملية الجرد تمت وفق لجنة برئاسة الموانئ وعضوية المنافذ الحدودية والكمارك والاجهزة الامنية لجرد المواد الكيماوية المخزونة في ميناء ام قصر الشمالي المصنفة من المرتبة 2 الى 9 في مستوى خطورتها والتي تعد من المواد القابلة للاشتعال غير الانفجارية ، مشيراً ان عدد الحاويات التي تضم موادا مخزونة نحو 138 حاوية في احد مواقع الميناء ونحو 35 حاوية في موقع اخر تم خزنها حسب التصنيف العالمي ضمن معايير السلامة الدولية”.
ولفت الى ان “المواد المخزونة في الميناء غير انفجارية وانما هي قابلة للاشتعال مصنفة بغير الخطرة تستخدم للاغراض الخدمية ولحساب شركات النفط والقطاع الخاص”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi