فبراير 05, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى تطلق موقعها الإلكتروني للتقدم بطلبات التدريب والدعم

مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى تطلق موقعها الإلكتروني للتقدم بطلبات التدريب والدعم

أطلقت مبادرة تسهيل الاستثمار بنينوى التابعة لمشروع تكامل الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) موقعها الالكتروني الرسمي .

ويعمل الموقع كمركز رقمي لتطوير الأعمال، وقد أطلق لزيادة التغطية، والتواصل لخدمات تطوير الأعمال لمبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى، وبالتالي تخفيف تأثيرات جائحة كورونا على الأساليب التقليدية لتقديم الدعم الفني.

وفي هذا الصدد، تسهم مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى العائدة لمشروع تكامل، في تحقيق الاستراتيجية الرقمية الجديدة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية عبر تطوير نتائج التنمية باستخدام التقنية الرقمية.

ويتألف الموقع الالكتروني من ثلاثة أقسام رئيسية، وهي قسم “حولنا” الذي يتألف من وصف مختصر للمشروع مع مواد فيديو توثق نشاطات مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى العائدة لمشروع تكامل.

إلى جانب قسم “الخدمات” الذي يبين انواع الدعم الفني والتدريب الذي تقدمه مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى العائدة لمشروع تكامل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مع ارتباط بتطبيق الكتروني يستخدم من قبل المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتقدم بطلب التدريب والدعم الفني.

أما قسم “الموارد” فيتألف من ثلاثة أقسام الفرعية، وهي بوابة الفرص الاستثمارية، وتبين بيانات المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تتطلع للتمويل والاستثمار، وبوابة الارتباطات المفيدة، وتتضمن ارتباطات مختارة الى مقالات ودروس ووثائق وأدوات أخرى مفيدة لتحسن أداء الأعمال والمنافسة، وتم تصنيف الارتباطات الى تخطيط و تسويق وتمويل وتشغيل الاعمال، وبوابة التطبيق الالكتروني – وتتضمن أداتين رئيسيتين، “نموذج لين كأنفاس لخطة الاعمال ذات الصفحة الواحدة، وتطبيق توقعات التدفقات النقدية.

وتستخدم مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى العائدة لمشروع تكامل هذه التطبيقات الالكترونية لتقديم التدريب العملي والتدريب عن بعد للمشاركين في ورش عمل لين كأنفاس وادارة التدفقات النقدية.

وتدعم مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى التابعة لمشروع تكامل النمو الاقتصادي في العراق المبني على الطلب بقيادة القطاع الخاص بتركيز على نينوى وشمال العراق. تقدم مبادرة تسهيل الاستثمار التابعة لمشروع تكامل خدمات تطوير الأعمال بما في ذلك الدعم الفني على مستوى المؤسسة و ورش عمل التدريب العملي لتسهيل حصول الأعمال على المعارف والأدوات و التمويل المطلوب للبدء والتنشيط والنمو.

وشهدت مدينة أربيل في 4 كانون الأول 2019، أعمال مؤتمر مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى بمشاركة شركات ومستثمرين من العراق وإقليم كوردستان ودول الخليج وأمريكا، والذي استمر 5 أيام، وحضرته شخصيات عالمية وعراقية وكوردية بارزة.

وشارك في المؤتمر22 شركة و300 مستثمر في مؤتمر “مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى”، حيث خصصت أمريكا قرابة 127 مليون دولار للإستثمار والبناء في نينوى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi