فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني وعثمان الغانمي يؤكدان أهمية السيطرة على تحركات داعش في الحدود العراقية السورية

نيجيرفان بارزاني وعثمان الغانمي يؤكدان أهمية السيطرة على تحركات داعش في الحدود العراقية السورية

أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، خلال لقائه مع وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الاربعاء (29 تموز 2020) أهمية السيطرة على الحدود بين العراق وسوريا، ومتابعة تحركات تنظيم داعش في المناطق الحدودية.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، فإن رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، وبحث معه الأوضاع الامنية في البلاد وتحركات تنظيم داعش ونشاطاته في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا.

وكانت الرئاسات الثلاث أكدت، يوم الأحد (19 تموز 2020)، على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لحسم الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان.

الجانبان أكدا خلال اللقاء على أهمية السيطرة على الحدود، كما تم بحث أوضاع المعابر الحدودية للعراق، وتعاون وزارة الداخلية الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان، بالإضافة إلى التطرق للمناطق المتضررة من الحرب ضد “الارهاب” وقضايا أخرى.

وتم في الاجتماع التأكيد على استمرار تطوير العلاقات والتعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية للحكومة الاتحادية واقليم كوردستان والمؤسسات التابعة لها من جميع النواحي، فيما أعرب رئيس إقليم كوردستان عن اطلاعه على دور الغانمي ومحاولاته وتعاونه وتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة في إقليم كوردستان.

وكان وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي قد وصل اليوم الأربعاء إلى إقليم كوردستان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi