فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

100 مصاب بفيروس كورونا ضمن 4 مستشفيات في السليمانية

100 مصاب بفيروس كورونا ضمن 4 مستشفيات في السليمانية

بدأ عدد الإصابات بفيروس كورونا، في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان، بالإنخفاض، بنسبةٍ ملحوظة خلال الإسابيع الماضية، مقارنةً بما عانته المحافظة خلال الشهرين الماضيين.

ويقتصر عدد الإصابات بفيروس كورونا، في محافظة السليمانية، على مائة مصاب موزعين على 4 مستشفيات، والوضع الصحي لغالبية المصابين مستقر، عدا عن المصابين المتواجدين في مستشفى الشهيد آسو، حيث تحتوي مصابين بحاجة لأجهزة تنفس اصطناعية.

وسجل إقليم كوردستان، في الـ24 ساعة الماضية 302 إصابة جديدة، و8 وفيات بفيروس كورونا.

ووصل مجموع الإصابات بالفيروس 12937، موزعة على أربيل 3726، والسليمانية 8319، ودهوك 448، وحلبجة 375.

كما ارتفع عدد حالات الشفاء في عموم إقليم كوردستان، إلى 8781 حالة، بواقع 2720 في أربيل، و5350 في السليمانية، و336 في دهوك، و375 في حلبجة.

أما عدد الوفيات الكلي جراء الفيروس، فقد ارتفع إلى 504 حالة وفاة، منها 107 في أربيل، و389 في السليمانية، و8 في حلبجة.

وأصدرت اللجنة العليا لعمليات السليمانية، الاثنين 27 تموز، جملة من القرارات الخاصة بعيد الأضحى.

واجتمعت اللجنة العليا لعمليات محافظة السليمانية، لمواجهة كورونا، مع لجان أخرى في المحافظة، بإشراف المحافظ هفال أبو بكر، حيث خرجوا بجملة قرارات جديدة، خاصة بعطلة عيد الأضحى.

وأكدت اللجنة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية، نسخةً منه، على منع التجمعات، والزيارات، كما أكدت على التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، ونشر الوعي الصحي، ضمن عطلة العيد.

ومن ضمن القرارات التي أصدرتها المحافظة، منع زيارة المقابر، والزيارات، والاحتفالات وإحياء المناسبات بأنواعها السارة والمحزنة.

وشددت اللجنة على ذبح الأضاحي، ضمن مجازر اللحم، وبهذا الهدف يسمح لمجازر اللحم، فتح أبوابها لاستقبال المواطنين، ضمن أيام العيد، شريطة الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية، وبإشراف المديرية المعنية.

كما منعت اللجنة، ذبح الأضاحي في الشوارع والأزقة، والأحياء، والأماكن العامة، بشكل نهائي.

وحثت اللجنة علماء الدين الإسلامي، وأئمة المساجد، والمؤذنين، على دعوة المواطنين من خلال مكبرات الصوت في المساجد، في أوقات الصلاة، إلى الالتزام بالإجراءات الصحية، الوقائية.

وبحسب بيان اللجنة العليا لعمليات السليمانية، يمنع دخول السياح، عبر الحدود الفاعلة، لمحافظة السليمانية، من محافظات إقليم كوردستان، والعراق، وإيران.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi