يناير 29, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تحالف العامري: من لا يريد علاقات مع السعودية له اجندات مسيئة

تحالف العامري: من لا يريد علاقات مع السعودية له اجندات مسيئة

رأى قيادي في تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، اليوم الأحد، أن من لا يريد بناء علاقات مع السعودية له “اجندات الاساءة للعراق”، فيما كشف عن تحفظ تحالفه على بعض فقرات زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى الرياض.

وقال النائب حسن اليساري لوكالة شفق نيوز، إن “من لا يريد العلاقات مع المملكة العربية السعودية خاطئ، وله اجندات الاساءة للبلاد”، مؤكدا أن “العراق يجب ان تكون له علاقات دولية متوازنة مع كافة الاطراف، وبغداد يجب ان تبني علاقات مع الجميع، وهذا ما تسعى اليه، وفق المصالح العليا”.

وكشف اليساري، ان “لدى تحالف الفتح اعتراضات على بعض فقرات زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المرتقبة الى المملكة العربية السعودية، على رأسها مناقشة مصير الارهابيين السعوديين في السجون العراقية”.

واعتبر القيادي في تحالف الفتح انه “اذا كانت لدى السعودية نية صادقة تجاه العراق والعراقيين، فعليها هي من تطالب بإعدام هؤلاء الارهابيين”.

وتوقعت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أن يتوجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى السعودية بعد عيد الأضحى.

وكان من المقرر أن تكون الرياض أول محطة خارجية للكاظمي الاثنين الماضي، قبل إعلان الخارجية السعودية إرجاء الزيارة لحين خروج الملك سلمان من المستشفى.

واكد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، تأجيل الزيارة إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان.

وأجرى الكاظمي، يوم الاربعاء الماضي، اتصالا هاتفيا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز “للاطمئنان على صحته”.، فيما أكد الاخير أنه يتطلع لزيارة الكاظمي الى الرياض.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi