فبراير 02, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الدفاع المدني في اربيل تسبق موجة حرارة متوقعة بجملة تعليمات وتحذيرات للمواطنين

الدفاع المدني في اربيل تسبق موجة حرارة متوقعة بجملة تعليمات وتحذيرات للمواطنين

نشرت مديرية الدفاع المدني في اربيل العاصمة ، اليوم الخميس، عدّة تحذيرات وتوجيهات للمواطنين بصدد مخاطر ترافق موجة الحر المتوقعة التي تبدأ مطلع الاسبوع القادم ، وفقا لتوقعات المديرية العامة للطقس والرصد الزلزالي في اقليم كوردستان .

وأوصت المديرية ، في بيان على موقعها المواطنين بتجنب الخروج من المنزل ابتداءً من الساعة 11 قبل الظهر وحتى الـ 5 عصراً الا في حالات الضرورة الفصوى ، كما طالبتهم بعدم ترك العبوات المضغوطة كالعطور ومزيل العرق وعبوات التعقيم التي يستخدمها المواطنون كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا، داخل السيارة كونها قد تنفجر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ماقد يؤدي الى اندلاع حريق .

كما نصحت بتجنب السياقة ظهراً قدر الامكان ، وبعدم ترك الأطفال يلهون في الشارع في أوقات الذروة والتي عادة ما تكون بين الساعة الـ 11 صباحًا والخامسة مساءًا لتفادي ضربات الشمس والإجهاد الحراري.

واوصت المزارعين والعمال ، بتجنب العمل تحت أشعة الشمس والعمل في مناطق الظل والإكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل التي يفقدها الانسان نتيجة الحركة وارتفاع حرارة الجسم.

كما دعا الدفاع المدني المواطنين إلى تجنب الحمل الزائد على الكهرباء والانتباه لاي ماس كهربائي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

المديرية شددت على عدم ترك الأطفال في المركبات فيما يعرف بالنسيان القاتل والذي يتعرض لها الأطفال للاختناق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة داخل المركبة مما يقلل نسبة الاكسجين ويعرض الأطفال للاختناق والوفاة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi