فبراير 02, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

استئناف الرحلات الجوية في العراق اعتبارا من اليوم .. واقليم كوردستان في اول آب

استئناف الرحلات الجوية في العراق اعتبارا من اليوم .. واقليم كوردستان في اول آب

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي ، اليوم الخميس، استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد ابتداءً من اليوم ، مشددة على الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية.

بيان من إعلام السلطة اشار الى ” استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد ابتداءً من هذا اليوم، واستناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وأضاف البيان، أن “مطارات (بغداد، والبصرة، والنجف الأشرف) شهدت حركة نشطة لسفر المواطنين إلى الخارج بشكل متواصل، باستثناء مطاري أربيل والسليمانية الدوليين، وذلك بسبب عدم جاهزية هذه المطارات للإجراءات الوقائية والصحية”.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة اقليم كوردستان ، قد اشارت اليوم الخميس ، في بيان الى ان “مطاري اربيل والسليمانية الدوليين سيبقيان مغلقين لغاية الاول من أغسطس / آب المقبل ، وتشكيل لجنة برئاسة ممثل وزارة الداخلية ومشاركة ممثلي وزارات النقل والمواصلات والصحة ودائرة العلاقات الخارجية لغرض اصدار تعليمات جديدة بشأن استئناف السفر”.

سلطة الطيران المدني العراقي ، اشارت إلى “أهمية الالتزام بتدابير الصحة الوقائية الصارمة وقواعد التباعد الاجتماعي في مطاراتنا المدنية، بتأدية المهام والواجبات بعد إن استكملت أهم الأعمال اللوجستية الخاصة باللوائح الارشادية المعدة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني (lCAO ) والتعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من أجل توفير السفر الآمن للمواطنين”.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي قد علقت، في 17 مارس / آذار الماضي ، الرحلات الجوية في العراق ضمن اجراءات هدفت لمنع تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi