فبراير 02, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قائد البيشمركة يكشف تفاصيل المباحثات مع العمليات المشتركة ومصير كركوك

قائد البيشمركة يكشف تفاصيل المباحثات مع العمليات المشتركة ومصير كركوك

أعلنت وزارة البيشمركة، الإثنين، تفاصيل المباحثات الجارية مع العمليات المشتركة العراقية.

وقال الفريق جمال إيمينكي رئيس أركان البيشمركة لوكالة شفق نيوز، “الاجتماع اتسم بالإيجابية، وبحثنا مسألة التنسيق والنقاط المشتركة والعمليات العسكرية ضد تنظيم داعش”.

وحول عودة البيشمركة الى كركوك ومناطق النزاع قال إيمينكي “مازالت المباحثات مستمرة ولم تنتهِ. وستبحث هذه القضايا في الاجتماعات القادمة”.

واعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الإثنين، أنها ستتعاون مع قوات البيشمركة لمواجهة تنظيم داعش.

جاء ذلك بالتزامن مع محادثات عسكرية بين الجانبين في اربيل، يحضرها التحالف الدولي.

وقال المتحدث باسم العمليات، يحيى رسول في حديث للصحفيين في اربيل، بينهم مراسل وكالة شفق نيوز، “لمواجهة داعش نحن بحاجة الى جميع القوات”.

واضاف، أن تنظيم داعش يستغل الفراغ الأمني الموجود في المنطقة، لتنفيذ عملياتها، ولهذا يحب أن نسد هذا الفراغ الامني بالتعاون بين قواتنا وقوات البيشمركة”.

وكانت العمليات المشتركة قالت إن اجتمعها مع البيشمركة يبحث تعزيز التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وغلق الثغرات الموجودة بين خط انفتاح القطعات وإيجاد آلية عمل مراكز التنسيق المشترك وكذلك العمليات الامنية المشتركة في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك.

ووصل وفد من العمليات المشتركة صباح الاثنين، إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان، لإجراء مباحثات مع وزارة البيشمركة تخص أمن مناطق النزاع بين بغداد والإقليم، ومواجهة نشاط تنظيم داعش هناك.

وأعُلن في 13 تموز/يوليو الجاري عن تنسيق أمني واستخباراتي عالي المستوى بين قوات مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة خلال عملية عسكرية امنية لملاحقة داعش في محافظة ديالى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi