فبراير 04, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تربية كوردستان تتحرك وتندد بحادثة تكبيل مدرس بسرير زوجته في كركوك

المدرس محمد كريم فقي المنسوب لملاك الدراسة الكوردية في مديرية تربية كركوك

تربية كوردستان تتحرك وتندد بحادثة تكبيل مدرس بسرير زوجته في كركوك

 استنكر وزير تربية إقليم كوردستان آلان حمة سعيد، الحادث الذي تعرض له أحد التدريسيين بعد تكبيله في سرير زوجته التي توفيت بفيروس كورونا في أحد مستشفيات كركوك.

كانت الشرطة قد كبلت المدرس محمد كريم فقي – المنسوب لملاك الدراسة الكوردية في مديرية تربية كركوك – بسرير زوجته التي توفيت بالفيروس، وذلك في أعقاب مشادة كلامية بينه وبين عناصر الشرطة محتجاً على سوء الرعاية الصحية في المستشفى.

وجرى تداول تسجيل مصور يظهر المدرس الكوردي وهو مكبل بالأصفاد بسرير زوجته مما أثار ضجة واسعة لدى الرأي العام في كركوك.

وقال وزير تربية كوردستان في بيان إن التسجيل المصور “يهز الأعماق وهو أبعد ما يكون عن المبادئ الإنسانية”، مشيرا إلى انه تبنى ملف المدرس وتحدث إلى وزير التربية في الحكومة الاتحادية هاتفياً وطلب منه التدخل الفوري.

وأضاف أن وزير التربية الاتحادي علي حميد تجاوب بسرعة مع الحادثة وأوصلها إلى وزير الصحة الاتحادية مما دفعه إلى فتح “تحقيق جاد” في الواقعة.

أضاف حمة سعيد أنه سيتابع الملف شخصياً ولن يتوانى عنه وسيتحرك لتقديم الدعم المادي والمعنوي إلى المدرس وأسرته، وعبّر عن دعمه الكامل للتدريسي في حال قام بتحريك شكوى قضائية ضد الذين ارتبكوا هذا الانتهاك.

وقبل ذلك، طالب نواب كركوك وزير الداخلية عثمان الغانمي بالتحقيق في حادثة تقييد المدرس بسرير زوجته، وقالوا إن التصرف “مشين وسيء”.

هذا وندد اتحاد معلمي كوردستان، بالاعتداء السافر على التدريسي وهو مصاب أيضاً بفيروس كورونا، وفق بيان صدر الأربعاء.

وجاء في البيان الذي تلقت كوردستان 24 نسخة منه “نعتبر ما جرى اعتداء على مواطني كركوك جميعاً بل واعتداء على الهيئة التعليمية والتدريسية فيها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi