مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفد من برلمان كوردستان يزور مواقع القصف التركي ويرفع تقريراً مفصلاً

وفد من برلمان كوردستان يزور مواقع القصف التركي ويرفع تقريراً مفصلاً

أعلن وفد برلمان اقليم كوردستان الذي زار، اليوم الاحد، القرى التي تعرضت للقصف التركي، عزمه تقدیم تقریر مفصل عن الخسائر إلى برلمان وحكومة اقلیم کوردستان و الحكومة المرکزیة في بغداد.

وقال عضو برلمان کوردستان محسن دوسكي لوكالة شفق نیوز إن “وفد برلمان کوردستان زار، اليوم، قضاء العمادیة والنواحي التابعة للقضاء التې تعرضت للقصف الترکې طیلة الایام الماضیة”، مشيراً إلى أن “هدف زیارە الوفد تقدیم تقریر مفصل عن الخسائر الذې سببها القصف الترکې علی هذە المناطق”.

وأوضح دوسكي أن “زیارتنا من اجل تقدیم التقریر المفصل للبرلمان و حكومة اقلیم کوردستان والحكومە المرکزیة أيضا”.

واردف ان “القصف المتكرر علی هذە المناطق والقری الحدودیة من قبل القوات الترکیة فې قضاء العمادیة، أدی الی اخلاء 198 قریة واستشهاد 28 مدنيا وجرح عشرات المدنیين اربعة منهم أصیبوا بجروح بالغة”.

وأفاد مدير ناحية كاني ماسي التابعة لقضاء العمادية في محافظة دهوك باقليم كوردستان، يوم امس السبت، بأن المدفعية التركية جددت قصفها لإحدى قرى الناحية.

وقال سربست عقراوي لوكالة شفق نيوز إن “قذائف المدفعية التركية سقطت، على قرية بيديهي شمالي الناحية”، مرجحاً “حدوث خسائر في الغابات والمزروعات كون القرية خالية من السكان الآن”.

يأتي ذلك ضمن سلسلة هجمات تنفذها القوات التركية في اقليم كوردستان العراق، بحجة مطاردة مقاتلي حزب العمال الكوردستاني، وأدت الهجمات إلى خسائر بشرية ومادية في القرى الحدودية داخل إقليم كوردستان، الأمر الذي أثار استنكار حكومة الإقليم واستدعاء الحكومة العراقية سفير تركيا لدى بغداد لأكثر من مرة.

كما طالبت الحكومة الاتحادية في بغداد، أمس السبت، الحكومة التركية بوقف هذه الاعتداءات فورا، محملة اياها اي خسائر أو اضرار بشرية ومادية، كما هددت باللجوء الى المواثيق والقوانين الدولية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi