يوليو 07, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة إقليم كوردستان تبحث تمليك أراضي “الكارت” والوحدات السكنية للمواطنين

حكومة إقليم كوردستان تبحث تمليك أراضي “الكارت” والوحدات السكنية للمواطنين

بحثت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء (16 حزيران 2020) في اجتماع خاص، تمليك أراضي (الكارت) والوحدات السكنية للمواطنين، فضلاً عن استكمال تسجيل شقق المشاريع السكنية الاستثمارية للمشترين وتمليكها في دوائر التسجيل العقاري.

وذكر بيان للحكومة، إن “رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، أشرف اليوم الثلاثاء، 16 حزيران 2020، على اجتماع خاص بشأن تمليك الوحدات السكنية في المشاريع الاستثمارية وأراضي (الكارت) للمواطنين، فضلاً عن توحيد الخدمات المقدمة في تلك المجمعات”.

وأضاف البيان أنه “في الاجتماع الذي عُقد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس) وشارك فيه نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني وعدد من الوزراء المعنيين، جرى التباحث حيال أراضي (الكارت) التي وُزعت على المواطنين من قبل دوائر البلدية، ووضع الحلول المناسبة لها”.

وتابع أنه جرى ايضاً “بحث آليات استكمال تسجيل شقق المشاريع السكنية الاستثمارية للمشترين وتمليكها (طابو) في دوائر التسجيل العقاري بصورة رسمية، كما تمت مناقشة سبل توحيد رسوم الخدمات في المجمعات السكنية وإعادة النظر بها مع مراعاة الوضع المعيشي وإمكانات المواطنين، وبما يضمن المحافظة على جودة الخدمات المقدمة لهم”.

وأشار إلى “بحث تسريع الإجراءات القانونية لتعويض المواطنين الذين يملكون أراضي متداخلة مع الخرائط الأساسية للمدن، وعلى الرغم من إطفائها لم يتسلموا تعويضات لغاية الآن، كما ناقش الاجتماع تطبيق القانون والإجراءات والتعليمات الخاصة بتمليك الأراضي المتجاوز عليها في حدود البلديات بموجب قانون البرلمان رقم (3) لسنة 2019، وبشكل يضمن مصلحة المواطنين محدودي الدخل، بهدف إنهاء التجاوزات على الأملاك العامة”.

ونوه البيان إلى أن “الوزارات المعنية عرضت مقترحاتها بشأن هذه الموضوعات، وبعد المناقشة وتبادل الآراء تم التصديق على تلك المقترحات”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.