مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قصف مدفعي ايراني يطال مناطق حدودية داخل اقليم كوردستان

قصف مدفعي ايراني يطال مناطق حدودية داخل اقليم كوردستان

قصفت مدفعية الحرس الثوري الايراني ، ظهر اليوم الثلاثاء ، عدداً من المناطق الحدودية داخل إقليم كوردستان في ناحية حاج عمران الحدودية التابعة لقضاء جومان اقصى الشمال الشرقي لمدينة أربيل العاصمة .

قائمقام جومان احمد قادر ، قال لـ(باسنيوز) ان القصف بدأ قبل ظهر اليوم الثلاثاء ، حيث تزعم السلطات الايرانية وجود مقرات لاحزاب المعارضة الكوردية الايرانية في المناطق المستهدفة ، مضيفاً ان القصف خلق حالة من الهلع والقلق بين سكان القرى في هذه المناطق.

موضحاً ، بأنه لم ترد على الفور أية تقارير عن وقوع خسائر بشرية.

قائمقام جومان ، تابع بالقول ، ان القصف الايراني لهذه المناطق يتكرر كل عام ويخلق حالة من القلق وعدم الاستقرار ، كما يلحق خسائر مادية وبشرية بسكان القرى الواقعة في هذه المناطق .

وذكر سكان محليون أن طائرات استطلاع حلقت في سماء المنطقة، وبعد مغادرتها الأجواء بقليل اطلقت ايران وابلاً من قذائف المدفعية على المناطق الحدودية.

من جانبه ، أفاد كاوة بهرامي احد قادة بيشمركة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ــ ايران (حدكا) لـ(باسنيوز) ان بعض مقراتهم في مناطق حدودية تعرضت لقصف مدفعي ايراني من دون ان يخلف خسائر في صفوفهم ، لافتاً الى ان الهدف من القصف هو خلق حالة من عدم الاستقرار والفوضى واخافة المواطنين الكورد في الداخل الايراني .

وبحسب قائمقام جومان ، فإن القصف استهدف مناطق آلانة وكيلي غزالي وبردة سوران وهي مناطق جبلية وعرة .

وغالبا ما يلحق القصف الايراني أضراراً بممتلكات القرويين في هذه المناطق والذين يضطرون لتركها والنزوح الى اماكن اخرى اكثر امناً في المنطقة .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi