مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اقليم كوردستان يشرع بتنظيم عمل الجمارك والمنافذ الحدودية

رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً خاصاً بقطاع الجمارك والمنافذ الحدودية

أربيل (كوردستان 24)- أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، على اجتماع خاص للجان المُشكلة لإعادة تنظيم عمل الجمارك والإعفاءات الجمركية والمنافذ الحدودية، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

وجاء ذلك، اليوم الاثنين، 15 حزيران (يونيو) 2020، استكمالاً للاجتماعات الخاصة بعملية الإصلاح بشأن الواردات ومصادر الدخل العام.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني وعدد من الوزراء المعنيين، جرى التباحث بشأن نتائج عمل اللجان الخاصة المُشكلة أساساً لإعادة تنظيم عمل الجمارك والمنافذ الحدودية ومتابعة الإعفاءات الجمركية كجزء من مشروع الإصلاح في ملف الواردات العامة.

وفي مستهل الاجتماع، عرض وزيرا الداخلية والمالية والاقتصاد اللذان يشرفان على تلك اللجان، تقارير أُعدت لهذا الغرض وتضمنت مجمل التفاصيل والقوانين والتعليمات والعقود الخدمية بعد إجراء زيارة ميدانية، وتطرقا إلى المعوقات والمشاكل، وطرحا كذلك جملة من المقترحات.

وأشار رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى أهمية كلا الملفين، وجدد تأكيده على أن الإصلاح وتنظيم الواردات العامة من مهام التشكيلة الوزارية

التاسعة، ولفت إلى أن المواضيع المتعلقة بالجمارك وتنظيم المنافذ الحدودية جزء مهم من عملية الإصلاح لتنظيم الواردات العامة.

وجرى التأكيد في الاجتماع، على دعم حكومة الإقليم للقطاع الخاص وحماية المنتوج المحلي وبما يسهم في تنمية اقتصاد الإقليم وتوفير فرص عمل للمواطنين. وتقرر ايضاً تنظيم عمل المنافذ الحدودية والنقاط الجمركية كافة استناداً إلى القوانين والمعايير الدولية وإلغاء كافة الإعفاءات الجمركية غير القانونية.

وبشأن عقود المشاريع الخدمية في المنافذ الحدودية، تقرر أن يتولاها القطاع الخاص، كما تم التأكيد على ضرورة إعلان النتائج النهائية في أقرب وقت ممكن، وإجراء التدقيق والمراجعة بشأنها وبما ينسجم مع المصلحة العامة واتخاذ ما يلزم بموجب التعليمات والقوانين النافذة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi