مايو 25, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كوردستان تطلق مبادرة إعلامية لإنهاء “سوء الفهم” بين العرب والكورد

إقليم كوردستان يطلق مبادرة لإنهاء “سوء الفهم” العربي – الكوردي في العراق

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت دائرة الإعلام والمعلومات التابعة لحكومة إقليم كوردستان الخميس اطلاق مبادرة إعلامية ترتكز على مساعدة وسائل الإعلام العراقية في الحصول على المعلومات الدقيقة لإنهاء “سوء الفهم” في الشارع العربي والكوردي في عموم العراق.

وفي بيان موجه لوسائل الإعلام العراقية، قالت دائرة الإعلام والمعلومات إنها حريصة على التعاون مع تلك الوسائل بهدف “تطوير الحوار الوطني وإنضاجه مع باقي الكفاءات والكوادر الإعلامية في مختلف أنحاء البلاد”.

وأبدت الدائرة استعدادها للتعاون مع وسائل الإعلام العراقية “لتدقيق المعلومات والبيانات أو توفير التعليقات المناسبة والتوضيحات قدر الإمكان، إلى جانب ترشيح الضيوف المشاركين في الحوارات الخاصة بإقليم كوردستان العراق في برامجكم ونشراتكم”.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تهدف لتوخي “الدقة والتوازن”، وعبّرت في الوقت نفسه عن أسفها الشديد لافتقادهما أحياناً “في مواضيع معقدة وحساسة”.

وجاء في البيان “ويمكن لتكثيف التعاون أن يخفف من سوء الفهم الحاصل في بعض الأحيان بين الجمهور العربي والكوردي، وهذا ما يحقق مصلحة كبيرة لنا جميعاً”.

وذكر البيان أنه “وفي هذه الظروف الحساسة التي تمر بها بلادنا، تقع على عاتقنا نحن الإعلاميين، سواء في المكاتب الإعلامية الرسمية والمحطات ووسائل الإعلام كافة، مسؤولية عرض المعلومات والآراء المختلفة للجمهور بدقة ونزاهة وحياد”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.