أبريل 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التعليم الكوردستانية تخفض اجور الدراسات الجامعية المسائية بنسبة 25%

التعليم الكوردستانية تخفض اجور الدراسات الجامعية المسائية بنسبة 25%

 اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، عن خفض اجور الدراسة في الجامعات والكليات والمعاهد الاهلية في الاقليم بنسبة 25% للعام الدراسي 2019 – 2020، رعاية للأوضاع المعيشية لمواطني الاقليم وتطبيقا لما جاء في البرنامج الحكومي والوزارة.

وجاءت تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الكوردستاني آرام محمد قادر خلال اجتماع له، اليوم الثلاثاء، مع رؤساء وممثلي الجامعات والمعاهد الخاصة في اقليم كوردستان، بحضور المستشارين و المدراء العامين في الوزارة.

وقال قادر ان قسما من الجامعات الخاصة في الاقليم لها نوعيات تعليم ومستويات علمية جيدة وجديرة بقبول الوزارة، مستدركا انه مع ذلك هناك حاجة الى ايلاء قدر اكبر من الاهتمام بها.

واعرب عن امله ان تولي الجامعات الاخرى ان تقتدي بالتجربة الناجحة ورفع المستوى لهذه الجامعات وان توفر بيئة مناسبة للتعليم للطلبة والدارسين في الاقليم.

واضاف قادر انه في اطار الخطوط العامة لبرنامج عمل التشكيلة الوزارية لحكومة الاقليم وخطط وزارة التعليم العالي كان تخفيض اجور الدراسة في الامعات والمعاهد الاهلية من اولويات اعمال الوزارة، مبينا انه من اجل ذلك ايضا تم تخفيض اجور التعليم الموازي (الباراليل المسائي) بنسبة 45%.

واوضح قادر ان الاجتماع الاخير لمجلس وزارة التعليم العالي وهو اعلى سلطة قرار في الوزارة، شهد اصدار قرار تخفيض اجور الدراسة في الجامعات والمعاهد الخاصة بنسبة 25 بالمائة.

وعبر الوزير قادر عن شكره للجامعات والمعاهد الخاصة التي قامت من جانبها بتخفيض اجور الدراسة بنسب معينة واخذت بعين الاعتبار الاوضاع المعيشية للمواطنين في اقليم كوردستان، منوها ان هذه الخطوة من قبل تلك الجامعات والمعاهد جديرة بالتثمين والتقدير.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi