أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ستة من نواب الاحرار يستقيليون من البرلمان ويسحبون ترشيحهم تضامنا مع الصدر

ستة من نواب الاحرار يستقيليون من البرلمان ويسحبون ترشيحهم تضامنا مع الصدر

المدى برس/ بغداد: أعلن ستة من نواب كتلة الأحرار، اليوم الأحد، عن انسحابهم من العمل السياسي وتقديم استقالتهم من عضوية مجلس النواب وعدم الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، تضامنا مع اعتزال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر العمل السياسي.

وقال النواب مها الدوري وزينب الطائي وايمان الموسوي وحسين علوان وحسين طالب وحسين همهم خلال مؤتمرات صحافية عقدت بمبنى البرلمان وحضرته (المدى برس)، إنهم يعلنون انسحابهم “من العمل السياسي في المجالات كافة تضامنا مع قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر باعتزال العمل السياسي”.

وأضاف النواب أن “الانسحاب يشمل الاستقالة من البرلمان الحالي والانسحاب من الترشيح للانتخابات البرلمانية المقبلة”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن ، امس السبت، عن إغلاق المكاتب التابعة للتيار على الأصعدة كافة، وعدم السماح لأحد تمثيلها أو التحدث باسمها “تحت أي عنوان” فضلاً عن “عدم التدخل” بالأمور السياسية، وفي حين عزا ذلك إلى “الحفاظ على سمعة آل الصدر الكرام، أكد أن أية كتلة أو منصب “لم تعد تمثله” سواءً داخل الحكومة أم البرلمان.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اعتزال الحياة السياسية، إذ سبق أن عمد إلى إجراء مماثل في مطلع آب من العام 2013 المنصرم، بسبب “ما حدث وما يزال يحدث” من عناصر محسوبة على التيار الصدري، حملت السلاح في مواجهات مع عصائب أهل الحق في العاصمة بغداد حينها، برغم علمها أن الصدر “جمّد” جيش المهدي منذ مدة طويلة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi