مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بارزاني يجتمع مع كبار قيادات الاتحاد الوطني في اربيل

بارزاني يجتمع مع كبار قيادات الاتحاد الوطني في اربيل

شفق نيوز/ اجتمع رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني السبت بقيادات بارزة في حزب الاتحاد الوطني الذي يتزعمه الرئيس جلال طالباني المتواجد حاليا في ألمانيا لتلقي العلاج من أكثر من عام.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “شفق نيوز” من مصادر موثوقة فأن وفد حزب الاتحاد يضم قيادات رفيعة للاجتماع مع بارزاني بحضور رئيس ديوان الإقليم فؤاد حسين.

وقال مصدر مطلع لـ”شفق نيوز” إن بارزاني سوف يبحث مع وفد الاتحاد الوطني مسألة توزيع المناصب الحكومية في حكومة إقليم كوردستان القادمة، وحسمها بعد ان عقد بارزاني اجتماعا يوم الخميس المنصرم مع المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى.

وتشير الانباء الى ان شكل الحكومة الكوردية القادمة التي سوف يراسها نيجيرفان بارزاني مرشح حزب الديمقراطي الكوردستاني، سيضم نائبا له من حزب الاتحاد الوطني مع منح وزارات الداخلية والعدل والتعليم العالي والنقل لحركة التغيير ووزارات الثروات الطبيعية والبيشمركة والتربية والصحة للديمقراطي الكوردستاني.

فيما يتولى الاتحاد الوطني حقائب وزارات المالية والشهداء والمؤنفلين والاوقاف والثقافة، بينما تحال وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والاعمار والإسكان إلى الاتحاد الإسلامي.

وستتولى الجماعة الإسلامية بحسب الانباء حقيبتا الزراعة والبلديات، واسناد وزارتي الكهرباء والصناعة الى الأقليات من التركمان والمسيحيين ووزارة الإقليم لشؤون البرلمان إلى الحزب الشيوعي الكوردستاني.

وحسب هذا الاتفاق على حركة التغيير تولي منصب رئيس البرلمان وان يكون نائبه للحزب الديمقراطي الكوردستاني ومنصب سكرتير البرلمان للاتحاد الاسلامي.

ومضى لغاية الآن حوالي 146 يوما على إجراء انتخابات برلمان كوردستان العراق التي جرت في 21 من شهر أيلول المنصرم.

ع ب/ م ج

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi