أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محمكة تركية تقرر القبض على قتلة خاشفجي

محمكة تركية تقرر القبض على قتلة خاشفجي

أمرت محكمة تركية في اسطنبول، الجمعة، بالقبض على المتهمين في مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في الثاني من تشرين الاول الماضي.

وذكرت صحيفة صباح اليوم (30 تشرين الثاني 2018)، أن “محكمة الجنايات المناوبة في إسطنبول أصدرت قرارا بإلقاء القبض على المتهمين في مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من تشرين الأول الماضي”.

واضافت، أن “القرار يتضمن إلقاء القبض على الفريق السعودي المكون من 15 شخصا أينما وجدوا ليتم التحقيق معهم في النيابة العامة بإسطنبول، وذلك بتهمة القتل المتعمد وبشكل وحشي بحسب أحكام قانون الجزاء التركي”.

وقد نشرت الصحيفة أسماء المتهمين الـ 15 وهو فريق الإنفاذ الذي وصل إلى تركيا لتنفيذ الجريمة، وهم: مشعل سعد البستاني، صلاح محمد الطبيقي، نايف حسن العريفي، محمد سعد الزهراني، منصور عثمان أباحسين، خالد عايد الطيبي، عبد العزيز محمد الحساوي، وليد عبد الله الشهري، تركي مشرف الشهري، ثائر غالب الحربي، ماهر عبد العزيز مطرب، فهد شبيب البلوي ، بدر لافي العتيبي، مصطفى محمد المداني، سيف سعد القحطاني.

وكانت وزارة العدل التركية، طلبت في وقت سابق، عبر وزارة الخارجية، السلطات السعودية بتسليمها المتهمين الـ 18، إلا أن السعودية وعلى لسان وزير خارجيتها عادل الجبير قال إن “المشتبه بهم سيحاكمون في السعودية”.

ووجهت السلطات السعودية في 15 تشرين الثاني، التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية خاشقجي وعددهم 21، وطلبت النيابة العامة في الرياض بتنفيذ حكم الإعدام على خمسة من الموقوفين.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi