سبتمبر 23, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

150 شخصية تتحرك من أجل حل الأزمة السياسية في إقليم كردستان

150 شخصية تتحرك من أجل حل الأزمة السياسية في إقليم كردستانNB-150466-635818901957079057
    
السومرية نيوز/ اربيل: كشف رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد بازياني، السبت، عن تحرك شعبي لحل الأزمة السياسية في إقليم كردستان، فيما اكد ان الإنقطاع بين الأطراف الرئيسية بالاقليم سيشكل حالة سلبية.

وقال بازياني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “أكثر من 150 شخصية سياسية واكاديمية ونشطاء مدنيين بدأوا بالتحرك لحل الأزمة السياسية القائمة في إقليم كردستان”، مبينا أن “هذه المجموعة تهدف الى تخفيف حدة التوتر بين الأطراف السياسية ومن ثم إتخاذ خطوات لمعالجة المشاكل الأخرى”.

وأضاف بازياني ان “الإنقطاع بين الأطراف الرئيسية ستشكل حالة سلبية”، مشيرا الى أن “تحرك هذه الشخصيات جاءت لخلق أجواء إيجابية وتقريب الأطراف عن بعضها والعمل على وقف الحملات الإعلامية بينهم”.

وتابع بازياني أنه “بإمكان حل المشاكل التي يعاني منها الإقليم كونها ليست مشاكل كبيرة”، لافتا إلى أن “السبب الرئيسي هو عدم التفاهم بين الأطراف”.

واكد بازياني أن “هناك جهود دولية وإقليمية لتقريب الأطراف السياسية من بعضها”، مشددا على ضرورة “معالجة المشاكل القائمة عبر الحوار والتفاهم”.

ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان.

وأعلنت حكومة إقليم كردستان في 27 تشرين الأول 2014 عن تعيين وزراء بالوكالة لملء الفراغ في الوزارات التي كانت تديرها حركة التغيير، وجاء ذلك بعدما عزل رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني في 12 تشرين الأول 2015 أربعة من وزراء حكومته التابعين لحركة التغيير “كوران” وسط أزمة سياسية متصاعدة تهدد بزعزعة استقرار الإقليم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.